Skip to main content

"فلوس مصر" .. حملة انتقادات تشعلها منة فضالي بوجه ميريام فارس

الجمعة 16 أبريل 2021
تصريحات ميريام فارس السابقة أدت لاستياء واسع لدى الجمهور المصري

علّقت الممثلة المصرية منة فضالي على تغريدة نشرتها الفنانة اللبنانية ميريام فارس مذكرة بمواقف كانت أطلقتها الأخيرة من سنوات حول إمكانية العمل في مصر.

وكانت فارس نشرت أمس الخميس تغريدة على منصة تويتر شكرت فيها مصر لحلولها في المرتبة الأولى في الـ"ترند" على مواقع التواصل في البلاد، وذلك بعد أغنية جديدة قدمتها خلال اشتراكها بإعلان مع الممثل آسر ياسين، لصالح حملة دعائية لمشروع تنفذه إحدى شركات المقاولات المصرية.

وسرعان ما علّقت فضالي على تغريدة فارس، مذكرة إياها بموقفها من إحياء الحفلات في مصر عام 2019.

وكانت فارس قالت خلال مشاركتها في مهرجان موازين بالمغرب حينها أن أجرها أصبح "ثقيلًا" على مصر لاسيما بعد ثورة 25 يناير عام 2011.

وسخرت فضالي من فارس معتبرة أنها تسعى وراء "فلوس مصر". وختمت بعبارة: "أنتِ غير مرحب بك في مصر".

وسرعان ما أشعلت تغريدة فضالي التعليقات، وانطلقت حملة انتقادات واسعة ضد فارس أعاد فيها ناشطون على منصة تويتر مقاطع فيديو تصريح المغنية اللبنانية في المغرب، الذي أثار ضجة واسعة حينها في مصر وعرّض فارس لحملة انتقادات واسعة من الفنانين المصريين حينها.

وقامت فارس بعدها بحظر عدد كبير من الناشطين الذين هاجموها؛ الأمر الذي ضاعف من الانتقادات لها حيث وصل البعض إلى حد المطالبة بوقف الإعلان الذي تشارك به المغنية صاحبة الـ37 عامًا.

وكانت فارس اضطرت بعد تصريحاتها في المغرب لإصدار اعتذار مصور قبل إحيائها الحفل الغنائي حينها، ودفعت فارس نجوم الغناء اللبنانيين للتعليق على ما صدر منها.

فاعتبر رامي عياش أن الفنان يجب أن يتماهى مع الواقع في أي بلد عربي، فيما قالت النجمة إليسا حينها: "مصر كبلدي خط أحمر لكن جل من لا يخطئ، ميريام أخطأت واعتذرت".

المصادر:
العربي
شارك القصة