الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"الهارب".. مسلسل فرنسي سيروي قصة حياة كارلوس غصن

"الهارب".. مسلسل فرنسي سيروي قصة حياة كارلوس غصن

Changed

كارلوس غصن
كارلوس غصن (غيتي)
سيؤدي الممثل الفرنسي فرنسوا كلوزيه دور الملياردير اللبناني الفرنسي كارلوس غصن في سلسلة قصيرة تحمل عنوان "الهارب".

كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن الممثل الفرنسي الشهير فرنسوا كلوزيه سيؤدي دور الرئيس التنفيذي السابق لتحالف شركتي نيسان-رينو اللبناني الفرنسي كارلوس غصن.

وكانت شركة الإنتاج الفرنسية "فيديراسيون إنترتينمنت"، أعلنت أمس عن هذا العمل عبر حسابها الخاص على منصة "تويتر".

وقالت الشركة إن العمل هو عبارة عن مسلسل قصير من عدة حلقات سيحمل قصة حياة رجل الأعمال اللبناني الفرنسي، وسيروي قصة نجاح وسقوط غصن الذي هرب من اليابان بطريقة هوليوودية. 

ويأتي إعلان هذا العمل بعد 6 أشهر على إعلان مماثل من قبل شركة إنتاج فرنسية - سعودية.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن المسلسل سيكون مكونًا من ست حلقات مدة كل منها 52 دقيقة، وهو مقتبس من كتاب يحمل العنوان نفسه، كانت دار "ستوك" قد نشرته العام الماضي. وسيكون من تأليف الكاتب والسيناريست ستيفان أوسمونت.

ويصنف العمل ضمن إطار أعمال التشويق عن "الحياة المجنونة والمثيرة والمندفعة" لرجل كان أحد عرابي سوق السيارات العالمي.

وقالت الصحيفة إن الممثل الفرنسي الشهير سيضفي سماته على الهارب الأكثر شهرة في التاريخ الحديث، وبكل الدقة اللازمة لتجسيد تلك الشخصية التي وصفتها الشركة المنتجة بـ" المتناقضة والمعقدة". وتألق كلوزيه في الفيلم الشهير "المنبوذون" عام 2011 وهو يبلغ من العمر حالياً 66 عاماً.

وأكد مخرج العمل فردريك غاردين أن العمل سيكون بعيدا عن السيرة الذاتية البسيطة، أو حتى القصة العادية لإعادة تأهيل أو تقويض شخصية كارلوس غصن الحقيقية، وسيأخذ منحى مشوقًا في إطار سياسي ومالي حقيقي.

يذكر أن غصن يقيم في لبنان منذ هروبه الشهير من اليابان وذلك بعد الإفراج عنه من السجن بكفالة خلال ديسمبر/كانون الأول 2019 . ولجأ غصن على الأغلب للاختباء في صندوق للمعدات الصوتية، متجنّبًا بذلك محاكمة بتهمة الاختلاس المالي أمام القضاء الياباني.

وستبدأ خلال شهر يونيو/ حزيران القادم في طوكيو محاكمة مايكل وبيتر تايلور المتهمَين بمساعدة غصن، على الفرار  من اليابان إلى لبنان، وفق ما أكد متحدث باسم المحكمة الأربعاء الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة