السبت 15 مايو / مايو 2021

برنامج مقالب تونسي يثير جدلًا ومنظمة الصحة تطالب بوقفه

برنامج مقالب تونسي يثير جدلًا ومنظمة الصحة تطالب بوقفه
الثلاثاء 4 أيار 2021

تعيد برامج الكاميرا الخفية في تونس كل سنة إثارة التساؤلات بشأن المغزى الحقيقي منها، بعد أن غاب عنها طابع الطرافة و"المقالبة" الخفيفة.

في شهر رمضان الجاري، أثار برنامج "أنجلينا 19" الذي يُبث على قناة "نسمة" التونسية جدلًا في البلاد. وطالبت منظمة الصحة العالمية بإيقاف عرضه، بعد أن وجدت فيه استخفافًا بجهود مكافحة الوباء وترهيبًا من اللقاح.

إبطاء عملية التطعيم

برنامج المقالب تستضيف فيه شبيهة بأنجلينا جولي مشاهير الفن والإعلام والسياسة؛ تقدم لهم جرعات من لقاح كورونا، وتودي إحداها بحياة أحد الحاضرين بمجرد استعمالها. ويعتبر مقدم "أنجلينا 19" ومعدّه وليد الزريبي البرنامج عملًا فنيًا له أن يطرح أسئلة عديدة.

غير أن مسؤولي الصحة في تونس لا يخفون امتعاضهم من البرنامج، الذي قد يقلل من أهمية جهودهم كما يقولون.

ويوضح مدير الصحة في العاصمة طارق بن ناصر أن المخيف هو تزامن هذا البرنامج مع حملة التطعيم التي انطلقت في البلاد، متحدثًا عن أثر مشاهده على المتردّدين وقرارهم في تلقي اللقاح.

وفي هذا الصدد، يخشى متابعون من أن يبطئ الجدل الذي أثاره البرنامج سير عمليات التطعيم البطيئة أصلًا في تونس، التي تعيش أزمة صحية متفاقمة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

ميديا - فلسطين
منذ 12 ساعات
فلسطين
ولاء سبيت خلال حفلة في إحدى جولات فرقة 47 سول في الولايات المتحدة الأميركية (فيسبوك)
شارك
Share

أعلنت فرقة "47 سول" إطلاق سراح الفنان الفلسطيني ولاء سبيت بعد اعتقاله ليل أمس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينته حيفا.

ميديا - فلسطين
الجمعة 14 أيار 2021
فلسطين
الفنان الفلسطيني ولاء سبيت (فيسبوك)
شارك
Share

أعلنت فرقة موسيقية فلسطينية أردنية عن اعتقال الفنان وراقص الدبكة الشهير فيها ولاء سبيت في مدينة حيفا خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

Close