الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"الغرفة 16".. مراقبة تفاصيل الحياة في الفندق

"الغرفة 16".. مراقبة تفاصيل الحياة في الفندق

Changed

تقوم فكرة فيلم "الغرفة 16" للمخرج اللبناني الشاب داني صليبا على كشف حقيقة الفرد عبر مراقبته في غرفة فندق يقيم فيه دون علمه.

قدّم المخرج اللبناني الشاب داني صليبا أول فيلم قصير له عام 2010 وحمل عنوان "المرأة المجهولة". ويعود اليوم بفيلم قصير آخر بعنوان "الغرفة 16"، وقد حصد به جائزة أفضل مخرج في مهرجان أوروبا السينمائي، وما يزال الفيلم يشارك في مهرجانات عديدة.

ويقول صليبا إن "الغرفة 16" هي حقيقة كل إنسان في غرفة الفندق، لافتًا إلى أن الفكرة أتت من السفر والنزول في فنادق كثيرة، وتأمّل كل تلك الغرف وتخيل أن يكون في جميعها عدسات مراقبة تتابع تفاصيل حياة المقيمين فيها. 

وبالنسبة لتقنية تصوير الفيلم يشير المخرج صليبا إلى أن العملية تمّت عبر تثبيت عدسات على سقف الغرفة الخشبي، الذي تم تثبيته خصيصًا لأن سقف المكان الأساسي لا يسمح بذلك وعبره كان يتم التقاط المشاهد.

وبالنسبة لاختيار الممثلين وهم كارول عبّود وهادي بوعياش وطارق أمين وسمارا نهرا ويارا خوام؛ فيقول داني إنهم أتوا من خلفيات ذات خبرات فنية عالية، مشددًا على أنه لم يجد صعوبة في التعامل معهم.

ويضيف مخرج فيلم "الغرفة 16" أن التصوير تم في ظروف غاية في الصعوبة، مع انتشار جائحة كورونا في لبنان يناير الماضي، ومع الظروف الاقتصادية الصعبة والبقاء في الفندق لمدة أربعة أيام، وهو المكان الذي حرصوا على تعقيمه بشكل مستمر، ومع ذلك أُصيب اثنان من فريق العمل بالفيروس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close