الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

"فلسطين قضيتي".. ناشطون يوصلون صوتهم للعالم على وقع القصف

"فلسطين قضيتي".. ناشطون يوصلون صوتهم للعالم على وقع القصف

Changed

أهالي حي الشيخ جرّاح يتصدّون لاقتحام مستوطنين متشدّدين حيّهم.
أهالي حي الشيخ جرّاح يتصدّون لاقتحام مستوطنين متشدّدين حيّهم (غيتي)
تحت شعارات عدّة من "غزة تحت القصف" إلى "فلسطين قضيتي" وغيرها، تفاعل الناشطون عبر وسائل التواصل مع الأحداث الفلسطينية، حيث تضامنوا مع الشعب المُحاصَر في غزة.

مجدّدًا، تتصدّر القضية الفلسطينية المركزية "الترند" العالمي على وقع تسارع التطورات، بعد اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى أمس، وما أعقبه من تدرّج للأحداث، وصل إلى حدّ إطلاق الاحتلال عملية عسكرية جديدة على قطاع غزة، تحت اسم "حارس الأسوار".

وتحت شعارات عدّة من "غزة تحت القصف" إلى "فلسطين قضيتي" وغيرها، تفاعل الناشطون عبر وسائل التواصل مع الأحداث الفلسطينية، حيث تضامنوا مع الشعب المُحاصَر في قطاع غزة، وأهل الأرض في حي الشيخ جراح، رافضين الممارسات والإجراءات الإسرائيلية الوحشية.

كما أبدَوا "حماسهم" لردّ المقاومة الفلسطينية التي لم تتأخّر في ردّ الصاع صاعين عبر إطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية والأراضي المحتلة.

#غزة_تحت_القصف

وتحت هاشتاغ #غزة_تحت_القصف، يتداول الناشطون أحدث الأخبار والمعلومات عن الهجمات الإسرائيلية على القطاع مع تجاوز عدد الشهداء 24 شخصًا، بينهم أطفال.

كما تحدّث بعض المؤثرين عن أهمية الوسوم لإيصال حقيقة ما يجري على الأرض لأكبر عدد ممكن من الناس حول العالم، وتصديًا لـ"البروباغاندا" الإعلامية الإسرائيلية التي قد تدعمها بعض مواقع التواصل.

وبالفعل، وصلت صرخة الفلسطينيين إلى قسم من الرأي العام الغربي الذي عبّر عن تضامنه وتعاطفه مع القضية الفلسطينية وما يتعرض له آلاف الأبرياء من ظلم واعتداء.

#فلسطين_قضيتي

أما على وسم #فلسطين_قضيتي فجدد رواد تويتر الفلسطينيون والعرب ولاءهم للقضية الفلسطينية، موحدّين الصفوف ضدّ الاعتداءات الإسرائيلية.

وذكّر النشطاء عبر هذا الوسم العالم أجمع بما يتعرض له الشعب الفلسطيني، ووحّدت بعض الحسابات صورة التعريف عن الحساب، مشيرة إلى أن "صاحب هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينية ولا يعترف بدولة اسمها إسرائيل".

كما وقف الناشطون خلف المقاومة الفلسطينية، مشيدين بشجاعة المرابطين وإصرار المقاومين بكل أنحاء فلسطين المحتلة.

وفي سياق متّصل، رُصِدت جملة تفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التطورات التي تشهدها القدس والتصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة عبر مختلف الوسوم التي تصدّرت قائمة الأكثر تداولًا في الأيام القليلة الماضية.

ومن أبرز هذه الوسوم أيضًا "#القدس_تنتفض"، و"غزة_تقاوم" وذلك بعد تحرّك المقاومة الفلسطينية للرّد بعشرات الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close