الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

سالي بوزبي تصبح أول امرأة على رأس "واشنطن بوست"

سالي بوزبي تصبح أول امرأة على رأس "واشنطن بوست"

Changed

واشنطن بوست
سالي بوزبي خلال إحدى اللقاءات الإذاعية معها (فيسبوك)
ستكون سالي بوزبي أول امرأة تشغل أعلى منصب تحريري في واشنطن بوست التي تأسست عام 1877 بعد مسيرة طويل قضتها في وكالة اسوشيتد برس كصحافية.

اختارت صحيفة واشنطن بوست الأميركية الثلاثاء سالي بوزبي، الصحافية المخضرمة في وكالة أسوشيتد برس، لتشغل منصب رئيسة التحرير التنفيذية، وتصبح أول امرأة على رأس الصحيفة المرموقة.

وقضت بوزبي (55 عامًا) كامل مسيرتها المهنية مع وكالة الأنباء الأميركية المرموقة، وشغلت أخيرًا منصب رئيسة التحرير التنفيذية فيها.

وتخلف بوزبي التي سبق أن أدارت مكتب الوكالة في واشنطن، مارتن بارون الذي تقاعد في فبراير/شباط بعد ثمانية أعوام على رأس الصحيفة.

وستكون بوزبي أول امرأة تشغل أعلى منصب تحريري في واشنطن بوست التي تأسست عام 1877.

وقالت بوزبي للصحيفة في مقابلة "تتمتع ذي بوست بإرث صحافي غني وطاقم عمل رائع"، وأضافت "من المثير الانضمام إلى هذه المؤسسة في زمن النمو والابتكار".

وقال الناشر فريد رايان، الذي أعلن عن قرار توظيفها، إن الصحيفة "بحثت عن شخص خاض غمار الصحافة الشجاعة التي تمثل السمة المميزة للصحيفة، ويمكنه توسيع نطاق وصولنا إلى جمهور الأخبار في الولايات المتحدة وخارجها".

وأعلنت واشنطن بوست أنها تعتزم فتح مكتبين جديدين في سيدني وبوغوتا، ليصبح عدد مكاتبها 26 خارج الولايات المتحدة.

وتعد بوزبي أول رئيسة تحرير تنفيذية تعينها صحيفة واشنطن بوست، منذ اشترى مؤسس أمازون جيف بيزوس الصحيفة عام 2013 من عائلة غراهام.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close