الجمعة 18 يونيو / June 2021

نجوم هوليود والعالم يتضامنون مع فلسطين.. ودعوات لمعاقبة إسرائيل

نجوم هوليود والعالم يتضامنون مع فلسطين.. ودعوات لمعاقبة إسرائيل
الأربعاء 12 أيار 2021
سوزان ساراندون
الممثلة الأميركية سوزان ساراندون تفردت بعدة تغريدات داعمة للشعب الفلسطيني (غيتي)

سجل عدد من نجوم الفن في هوليود والعالم تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات التي يتعرض لها في حي الشيخ جراح وغزة، واعتراضًا على الانتهاكات التي مارسها الاحتلال في المسجد الأقصى.

وكتبت الممثلة سوزان سراندون الحائزة على جائزة أوسكار عام 1995 على حسابها الرسمي في منصة تويتر اليوم الأربعاء " أتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه التطهير العرقي والترهيب على أيدي الحكومة الإسرائيلية ومنظمات المستوطنين اليهود". وختمت بعبارة: "العالم يشاهد".

ولم تكتف سراندون بهذه التغريدة بل ألحقتها بتغرديتين لاحقتين حول الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

من ناحيته طالب المخرج والممثل الأميركي مارك روفالو -الذي أدى دور "هالك أو الرجل الأخضر"- معجبيه بتوقيع عريضة تطالب الحكومة الأميركية بفرض عقوبات على إسرائيل.

ونشر على منصة تويتر تغريدة جاء فيها: "1500 فلسطيني يواجهون الطرد من القدس وأصيب 200 متظاهر، وقتل 9 أطفال. إن العقوبات ساعدت جنوب إفريقيا في تحرير ذوي البشرة السوداء من الشعب هناك، لقد حان الوقت لفرض العقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين، فانضموا للعريضة". وأرفق روفالو تغريدته بوسم "أنقذوا حي الشيخ جراح".

وكان الممثل والمغني سنوب دوغ شارك جمهوره في "ستوري" عبر منصة إنستغرام صورة له وهو يضع على يديه أعلام فلسطين مرفقعة بعبارة "الحرية لفلسطين".

لكن المفاجأة كانت بمشاركة الممثلة الإسرائيلية صاحبة الجنسية الأميركية، ناتالي بورتمان، منشور الممثلة فيولا ديفيس؛ الداعم للفلسطينيين وقضية حي الشيخ جراح.

وديفيس الحائزة على جائزة أوسكار عام 2016 عن فيلم "فينسيس"، هي أول ممثلة سوداء تحصل على التاج الثلاثي للتمثيل.

وحازت على تصنيف مجلة التايم الأميركية كواحدة من المئة الأكثر تأثيرًا في العالم، عامي 2012 و2017. وكانت قد نشرت أمس سلسلة صور توضح قضية حي الشيخ جراح على حسابها الرسمي في منصة إنستغرام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by VIOLA DAVIS (@violadavis)

وكانت بطلة مسلسل "صراع العروش" الشهيرة بالملكة "سيرسي"، وهي الممثلة الأميركية لينا هيدي من أوائل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني حيث شاركت مع معجبيها على إنستغرام صورة لشاب يحمل العلم الفلسطيني، وعبارة "أنقذوا حي الشيخ جراح"، وذيّلتها بوسم "مقاطعة الصهيونية".

وعبّرت نجمة البوب ​​السويدية الشهيرة، زارا لارسون، اليوم الأربعاء، عن غضبها من الهجمات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وقالت لارسون في منشور لمتابعيها عبر حسابها على إنستغرام: "يجب أن نحمّل إسرائيل مسؤولية ما يحصل في القدس، من قتل للأبرياء وممارسة لسياسات الفصل العنصري". وأردفت: "ما يحدث في فلسطين عار وجريمة".

وأضافت: "يجب أن ندافع عن الذين يتعرضون للعنف والتهديدات المعادية للسامية في جميع أنحاء العالم، ولكن يجب علينا أيضًا تحميل الدولة الممولة بالدولار الأميركي (إسرائيل) مسؤولية قتل المدنيين وتطبيق الفصل العنصري".

ويحقق هاشتاغ #freepalestine على منصة إنستغرام، تفاعلًا كبيرًا وسط رواد وسائل التواصل الاجتماعي بغرض لفت الانتباه إلى عنف إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

ميديا - العالم العربي البرامج - جو شو
منذ 13 ساعات
شارك
Share

يتناول "جو" شخصية عربية لها تأثيرها الواسع يصفها بـ"أدمن الكرة الأرضية"، ويكشف كيف تحرك هذه الشخصية كبار الفنانين والرياضين كما تحرك ذراع "البلايستيشن" تمامًا.

ميديا - لبنان
منذ 15 ساعات
طوابير أمام محطات الوقود لشراء كميات قليلة من البنزين المسموح به(غيتي)
طوابير أمام محطات الوقود لشراء كميات قليلة من البنزين المسموح به (غيتي)
شارك
Share

لم يمر تصريح وزير الطاقة مرور الكرام عند اللبنانيين، فانهالت تعليقات الناشطين الذين طالبوه بتوضيح "ما هو الشيء الثاني" الذي سيلجأ إليه المواطن غير المقتدر.

ميديا - العالم
منذ 18 ساعات
علامة الأزياء العالمية ''زارا'' (غيتي)
علامة الأزياء العالمية ''زارا'' (غيتي)
شارك
Share

أثارت المصممة الرئيسية في "زارا" فانيسا بيريلمان، جدلًا كبيرًا، حيث أدلت بتعليقات كراهية ضد الفلسطينيين في محادثة مع عارض الأزياء الفلسطيني قاهر حرحش.

Close