الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

بسبب القضية الفلسطينية.. "كابتن مارفيل" تسدد لكمة لـ"المرأة الخارقة"

بسبب القضية الفلسطينية.. "كابتن مارفيل" تسدد لكمة لـ"المرأة الخارقة"

Changed

بيري لارسون
لارسون الشهيرة بدور "كابتن مارفيل" (غيتي)
انهالت الانتقادات على الممثلة الإسرائيلية الشهيرة بدور "المرأة الخارقة" بسبب موقفها من العدوان، واعتبر الناشطون أنها تجسد العنصرية وتدعم القاتل.

شن ناشطون ورواد مواقع التواصل الإلكتروني هجومًا عنيفًا على الممثلة الإسرائيلية غال غادوت التي اشتهرت بدور "المرأة الخارقة" في السينما الأميركية بسبب منشورين لها على منصتي تويتر وأنستغرام. 

وكانت غادوت صاحبة الـ36 عامًا كتبت على حسابها الشخصي أن قلبها محطم معتبرة أن "بلدها في حرب"، معبرّة عن قلقها على "عائلتها وأصدقائها وشعبها"، لافتة إلى أن ما يجري "حلقة مفرغة" ممتدة منذ زمن طويل، وأن "إسرائيل تستحق العيش بحرية وسلام وجيراننا كذلك" في إشارة منها للفلسطينيين أصحاب الأرض.

وقالت غادوت إنها تصلي للضحايا ولقادتها كي يصلوا إلى حل وإلى أيام أفضل. 

وما كادت غادوت تنشر موقفها حتى انهالت الردود عليها من أنحاء العالم كافة، حيث وصفها البعض بالمنافقة، والتي ساوت بين الجلاد والضحية.

وتوقفت التعليقات تحت المنشور في كلا المنصتين، ولم يعرف ما إذا كان ذلك بقرار من غادوت أو المنصة نفسها.

وكتب أحدهم في معرض الردود:"حقاً؟ أتسمينها حربًا؟ إنها ليست كذلك، هذا استعمار استيطاني وتطهير عرقي، لا تحاولي تجميل الأمور يا "ملكة جمال الجيش الإسرائيلي" فمن المحتمل أن يداك تغمّست بالدماء. وسأل الناشط  غادوت: "كم قتلتِ من الفلسطينيين؟ "

وقالت تقارير صحفية غربية: إن الهجوم على غادوت كان بسبب ما اعتبره الناس نفاقًا في مطالبتها بالحل السلمي، كما أن غادوت كانت نفسها جندية في الجيش الإسرائيلي، وهي التي ولدت في قرية تم تشييدها فوق بلدة كفر قاسم التي شهدت واحدة من أبشع المجازر وأكثرها ترويعًا في تاريخ الاحتلال، حيث راح ضحيتها 49 فلسطينيًا على يد حرس الحدود في جيش إسرائيل عام 1956.

وقالت ناشطة أخرى لغادوت: "بلدك ليست في حالة حرب. إنها تقتل وتشرّد العائلات الفلسطينية بشكل منهجي".

وغرّدت ناشطة أميركية :"أصيب 40 طفلًا فلسطينيًا وقتل 10 أطفال على يد القوات الإسرائيلية. إنها ليست حربًا، إنها إبادة جماعية".

وقال أحد الكنديين لغادوت: "ربما يتعين على الإسرائيليين الكف عن سرقة أراضي الفلسطينيين أو حتى إعادة الأرض لهم، وحينها باستطاعتنا الحديث عن السلام. واستعان آخرون بالصور الساخرة ردًا على منشور الجندية السابقة في جيش الاحتلال.

لكن الأمر الذي لفت أغلب المتابعين للمنشور هو قيام الممثلة الأميركية بيري لارسون الشهيرة بدور "كابتن مارفيل" في أفلام "مارفيل كومكس" بحذف متابعة غال غادوت بعد نشر الأخيرة للتغريدة المثيرة للجدل.

وأثار ذلك عاصفة من الإشادات بالممثلة الأميركية، كما طالب البعض أن تحل مكان غادوت في دور "المرأة الخارقة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close