الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

فرقة "47 سول" الموسيقية تعلن اعتقال الفنان ولاء سبيت في حيفا

فرقة "47 سول" الموسيقية تعلن اعتقال الفنان ولاء سبيت في حيفا

Changed

فلسطين
الفنان الفلسطيني ولاء سبيت (فيسبوك)
أعلنت فرقة موسيقية فلسطينية أردنية عن اعتقال الفنان وراقص الدبكة الشهير فيها ولاء سبيت في مدينة حيفا خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.

أعلنت فرقة "47 سول" على صفحتها الرسمية في منصة انستغرام، مساء اليوم الخميس، عن اعتقال أحد أبرز اعضائها وراقص الدبكة الفلسطينية الشهير فيها الفنان علاء سبيت في مدينته حيفا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشهدت مدينة حيفا مساء اليوم، مظاهرات للفلسطينيين لليوم الرابع على التوالي حيث أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريقهم، في الوقت الذي اعتقلت فيه أربعة شبان على الأقل قد يكون سبيت بينهم خلال مظاهرة احتجاجية في شارع "اللنبي"، خرجت للتصدي لاعتداءات المستوطنين ونصرة للقدس والأقصى.

وتميزت فرقة "47 سول" بإستخدامها الصوت الحماسي للمجوز الإلكتروني والإيقاعات المعروفة في بلاد الشام عموماً بالإضافة للغناء باللّغتين العربية والإنكليزيّة والتطرّق لمواضيع الحرية والعدالة والاحتفال بهذه القيم على طريقة العرس الفلسطيني والأردني بمزيج من الأغاني الفلكلورية.

واشتهرت الفرقة بجولاتها في أوروبا والتي تلاقي نجاحاً باهراً ، وبرزت لها عدة أغان شهيرة على غرار "حبيت القمر" التي أصدرتها الفرقة عام 2018 بالاضافة لـ"رف الطير" التي تحاكي واقع النكبة والفنانين الفلسطينيين في الشتات بأسلوب مزج بين اللغتين الانكليزية والعربية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close