الجمعة 29 مارس / مارس 2024

"أقرب إلى الحرية".. تجديد التمسك بالقضية في الذكرى الـ73 على النكبة

"أقرب إلى الحرية".. تجديد التمسك بالقضية في الذكرى الـ73 على النكبة

Changed

ضمّ رواد تويتر كلماتهم إلى هتافات الفلسطينيين في المسجد الأقصى وغزّة، معبرين عن تأييدهم لتصدي المقاومة لاعتداءات المحتل الوحشية (غيتي)
ضمّ رواد "تويتر" كلماتهم إلى هتافات الفلسطينيين في المسجد الأقصى وغزّة، معبرين عن تأييدهم لتصدي المقاومة لاعتداءات المحتل الوحشية (غيتي)
أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية تؤكد ثبات الفلسطينيين والشباب العربي على خط القضية الفلسطينية تحت شعار ""أقرب إلى الحرية".

تصادف الذكرى الـ73 للنكبة الفلسطينية، اليوم السبت، مع تحوّلات وانتفاضات كبيرة أعادت القضية الفلسطينية إلى بقعة الضوء من جديد على وقع مقاومة شعبية وعسكرية بوجه الاحتلال على مختلف الأراضي المحتلة.

وبالمناسبة، أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية تؤكد ثبات الفلسطينيين والشباب العربي على خط القضية الفلسطينية، أكثر من أي وقت مضى، تحت شعار ""أقرب إلى الحرية".

فعلى وسم "النكبة" باللغتين الإنكليزية والعربية، ضمّ رواد تويتر كلماتهم إلى هتافات الفلسطينيين في المسجد الأقصى وغزّة المقاومة، ومؤيدين تصدي المقاومة لاعتداءات المحتل الوحشية.

وعلى وسم "#لن_نرحل"، عّبر الفلسطينيون والعرب عن تمسّكهم بجذورهم وأرضهم رافضين أي شكال من أشكال تهجير أهالي حي الشيخ جرّاح وكافة الأراضي، مشدّدين على وحدة الصف في غزة المحاصرة والضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني.

وفي حين ارتبط مصطلح "النكبة" بأحداث تهجير الفلسطينيين من أراضيهم عام 1948، حلّت الذكرى هذا العام بشكل استثنائي، وغرّد رواد الإنترنت مرحّبين بوقفة أهل الأرض أمام المحتل لوضع حدّ لانتهاكاته.

وأيد المغردون فرض المقدسيين إرادتهم على إسرائيل، إذ أجبروها على إلغاء ترتيبات أمنية فرضتها في باب العمود، وأجبروا القضاء على تأجيل النظر في طرد سكان حي الشيخ جرّاح، كما نجحوا في إلغاء مسيرة كان يعتزم المستوطنون تنظيمها داخل البلدة القديمة، احتفالًا بذكرى احتلال القدس.

وبالإضافة إلى ما ذكر، كان لافتًا التفاعل الأجنبي مع القضية الفلسطينية عبر وسم Nakba73#، الذي شارك تحته النشطاء لقطات من المظاهرات والتحركات التي تجري في مختلف أنحاء العالم نصرة لفلسطين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close