الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

كيف أثّرت مواقع التواصل على رفع الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية؟

كيف أثّرت مواقع التواصل على رفع الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية؟

Changed

ارتفاع نسبة الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية .. فكيف كان التفاعل على مواقع التواصل؟
نجح الانتشار الذي شهدته المقاطع المصوّرة من فلسطين، في زيادة الوعي العالمي حول القضية، ما أدى إلى تضامن عدد من النّخب والمشاهير العالميين مع أصوات الفلسطينيين.

شهدت الرواية التي تتناول القضية الفلسطينية تغيّرًا واضحًا، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير علي الأراضي الفلسطينية. وحقّقت الصور ومقاطع الفيديو انتشارًا عالميًا، اعتبره البعض انتصارًا حقيقيًا للقضية.

وقد نجح هذا الانتشار الذي شهدته المقاطع المصوّرة من فلسطين، في زيادة الوعي العالمي حول القضية الفلسطينية؛ ما أدى إلى تضامن عدد كبير من النّخب والمشاهير العالميين مع أصوات الفلسطينيين.

ونشر الصحافي أيمن إسماعيل تقريرًا لإحدى القنوات الأميركية، ينتقد تسليم أميركا لإسرائيل. وعلّق إسماعيل على ذلك قائلًا: "لم أكن أظن مطلقًا أنني سأشاهد هذا في أخبار القنوات الفضائية، إنها حقبة جديدة حقًا في خطابنا حول إسرائيل وفلسطين".

من جهته، أكد مغنّي الراب "بارام" أن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي تكمن في تسهيل عملية التواصل بين الناس، حيث أوضح أنه تمكن من التواصل مع عدد من الأشخاص من داخل فلسطين. وأضاف "بارام": "الإنترنت سيء، لكنه رائع حين يستخدم لهذا الهدف".

أما الباحث بالشأن السياسي كبير تانيجا، فاعتبر أن مواقع التواصل ليست مصدرًا لفهم بعض القضايا المهمة مثل الصراع في فلسطين، بل يجب أن تكون الكتب هي أصل المعرفة.

واعتبرت الصحافية كاثرين كورنيت أن الرواية حول فلسطين بدأت تتغير، وأصوات الفلسطينيين بدأت تصل إلى العالم.

تفاعل مع رفع رياض محرز لعلم فلسطين

في السياق عينه، تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع رفع النجم الجزائري رياض محرز لعلم فلسطين، خلال تتويج فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي بلقب الدوري الممتاز.

واعتبر المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي أن "الدفاع عن المبادئ والقناعات هو تاج كل الشرفاء والأحرار عندما يكون من دون مزايدات ولا حسابات".

بدورها، أكدت الكاتبة أحلام مستغانمي، بعد نشرها صورة لمحرز، أن هذا اللاعب هو "الشهم الذي لم تغيّر قناعاته النجوميّة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close