الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

متأثرًا بإصابته في حادث سير.. رحيل الممثل والمخرج اللبناني حسام الصباح

متأثرًا بإصابته في حادث سير.. رحيل الممثل والمخرج اللبناني حسام الصباح

Changed

فارق حسام الصباح الحياة عن عمر ناهز الـ 73 عامًا
فارق حسام الصباح الحياة عن عمر ناهز 73 عامًا (تويتر)
تعرّض الفنان اللبناني، الذي كان آخر أعماله مسلسل "2020" الذي عُرض في شهر رمضان، قبل 10 أيام لحادث سير على طريق جنوب لبنان دخل على إثره في غيبوبة.

فارق الممثل والمخرج المسرحي اللبناني حسام الصباح الحياة اليوم السبت، عن عمر يناهز 73 عامًا، متأثرًا بجروح أصيب بها نتيجة حادث سير تعرض له على طريق جنوب لبنان.

وقبل عشرة أيام، نُقل الصباح إلى أحد مستشفيات مدينة صيدا في جنوب لبنان، حيث دخل في غيبوبة حتى أُعلن عن رحيله اليوم.

وبدأ الصباح حياته الفنية من خلال مشاركته بأعمال مسرحية في نوادٍ شبابية، لتكون هذه المشاركات بوابة لدخول عالم الاحتراف ولعب دور محوري في مسرحية "الغربال" التي قدمت في مسقط رأسه النبطية عام 1970.

وأسس الصباح فرقة "السندباد" التي قدمت مسرحية "دشّر قمرنا يا حوت" عام 1977، كما تعاون مع كبار مخرجي المسرح بينهم روجيه عساف ويعقوب الشدراوي ورئيف كرم ومشهور مصطفى وغيرهم.

كما أطل الفنان اللبناني على المسرح الشعبي مع الممثل أحمد الزين في مسرحية "لشهيد ابن البلد" عام 1984، كما أخرج في العام التالي مسرحية "الدبور".

ولعب الصباح أدوارًا مؤثّرة في أفلام لبنانية عديدة بينها (بيروت اللقاء) و(المجازف) و(المخطوف)، كما شارك في مسلسلات لبنانية وسورية عديدة، إضافة إلى بعض الأعمال المشتركة.

وحقق شهرة كبيرة في مسلسل "زمن الأوغاد" الذي تناول فترة الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان. أمّا آخر ظهور له، فكان في مسلسل "2020" في شهر رمضان، من بطولة الممثلة اللبنانية نادين نجيم والممثل السوري قصي خولي، حيث قام بدور "أبو الليل".

نجوم يرثون الممثل القدير

وقالت وزارة الثقافة اللبنانية الممثل الراحل في بيان: "برحيل الممثل والمخرج، الفنان القدير، حسام الصباح تفقد الساحة الفنية والثقافية موهبة مميزة وأداءً تمثيليًا أبدع من خلاله الراحل من تجسيد الشخصيات وإيصالها إلى الجمهور بطريقة احترافية مشبعة بالثقافة الفنية".

ونعى العديد من نجوم لبنان، الممثل القدير، عبر حساباتهم على مواقع التواصل، أبرزهم، نادين نجيم وباسم مغنية ووسام صباغ وداليدا خليل.

المصادر:
رويترز، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close