السبت 20 أبريل / أبريل 2024

مهرجان الجونة السينمائي يكرم أحمد السقا بجائزة "الإنجاز الإبداعي"

مهرجان الجونة السينمائي يكرم أحمد السقا بجائزة "الإنجاز الإبداعي"

Changed

أحمد السقا
نال أحمد السقا تكريم مهرجان الجونة لمجمل أعماله السينمائية والتلفزيونية (تويتر)
اختار مهرجان الجونة السينمائي المصري في دورته الجديدة تكريم الفنان أحمد السقا على مجمل أعماله السينمائية والتلفزيونية.

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام سنويًا في المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر تكريم الممثل المصري أحمد السقا بجائزة "الإنجاز الإبداعي".

وقال المهرجان في بيان اليوم الأحد إنه سيمنح الجائزة للسقا خلال الدورة الخامسة التي تقام في أكتوبر/ تشرين الأول "اعترافًا بمسيرته الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين".

وفي وقت سابق أعلن المهرجان، الذي أسسه ويدعمه رجلا الأعمال نجيب وسميح ساويرس، إقامة دورته القادمة في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر.

"ممتن جدًا"

ونقل بيان للمهرجان عن السقا قوله: "بينما أسترجع مسيرتي أتذكر جميع العظماء الذين أثّروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني. أنا ممتن جدًا لهم، جنبًا إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين".

السقا (48 عامًا) هو نجل رائد مسرح العرائس في مصر صلاح السقا، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قدم أكثر من 20 فيلمًا من بينها (أفريكانو) و(مافيا) و(حرب أطاليا) و(عن العشق والهوى) و(تيمور وشفيقة) و(الجزيرة) و(الديلر) و(إبراهيم الأبيض).

وفي الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات منها (رد قلبي) و(نصف ربيع الآخر) و(خطوط حمراء) و(الحصان الأسود) و(ولد الغلابة) و(نسل الأغراب).

وعلّق مؤسس المهرجان نجيب ساويرس قائلًا: "منذ دورتنا الافتتاحية خصصنا جائزة الإنجاز الإبداعي للفنانين المميزين الذين كرسوا مسيرتهم لصناعة السينما، ومن ذلك المنطلق فأحمد السقا ليس استثناء، فمكانته وسط نجوم جيله هي نتيجة إخلاص لعمله وتفانيه في إسعاد جماهيره لأكثر من عقدين".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close