الخميس 21 أكتوبر / October 2021

طبيب مصري يشرح بـ"التفاصيل" مرض ياسمين عبد العزيز "الغامض"

طبيب مصري يشرح بـ"التفاصيل" مرض ياسمين عبد العزيز "الغامض"
الجمعة 23 يوليو 2021
أصبحت حالة ياسمين عبد العزيز مستقرة بعد خروجها من العناية المركزة مؤخرًا (تويتر)
أصبحت حالة ياسمين عبد العزيز مستقرة بعد خروجها من العناية المركزة مؤخرًا (تويتر)

خرج الدكتور ماهر عمران، أستاذ النساء والتوليد في جامعة عين شمس في مصر مؤخرًا، بتصريحات جديدة عبر موقع "فيسبوك"، تكشف تفاصيل مرض الفنانة ياسمين عبد العزيز.

وأثار الوضع الصحي لياسمين عبد العزيز حالة من الجدل، ولم تُعرف طبيعة المرض الذي عانت منه بشكل واضح، منذ الإعلان عن دخولها العناية المركزة وحتى الخروج منها.

وأكد عمران أن الممثلة المصرية سبق وأجرت عمليتين جراحيتين لإزالة كيس تجمع دموي؛ الأولى كانت في أميركا والثانية في إحدى الدول الغربية، ما نتج عنهما بعض المضاعفات.

وأضاف: "يعلم الجميع أن هذا التاريخ المرضي الجراحي ينطوي على موانع مطلقة لاستعمال المنظار الجراحي، وبالفعل كانت العملية جراحة مفتوحة".

وأشار الطبيب إلى أن فريق الجراحة تألّف من طبيبها الخاص المعروف بخبرته الكبيرة في مجال جراحة أمراض النساء، إضافة إلى دكتور شهير في جراحة التجميل، حيث "تمّ إزالة كيسين من التجمع الدموي من على المبيضين، احتوى كل منهما على ما يقل قليلًا عن نصف لتر من الدم الكثيف الذي يتراكم على مدى سنوات بفعل مرض بطانة الرحم".

انتفاخ بالبطن

وكشف عمران أنّ من قام بفتح البطن هو أستاذ التجميل، وبعد الانتهاء من إزالة الأكياس قام أيضًا بإغلاق مكان الجرح، وتم التعامل "مع آثار العمليات السابقة على جدار البطن، وانتهت الجراحة بسلام ووضعت المريضة بالإنعاش، إلى أن استعادت وعيها قبل نقلها إلى غرفتها.

لكن ما حدث بعد ذلك، هو أن عبد العزيز عانت من انتفاخ بالبطن وتمدد في القولون، ناتج عن التصاقات المبيض.

واستطرد الطبيب قائلًا: "لم يكن هُناك أي إصابة جراحية بالأمعاء، واستكملت هذا التشخيص نادر الحدوث، وقبل أن تتفاقم الحالة أُدخلت المريضة مرة أخرى للاستكشاف وتم التعامل معها جراحيًا بكفاءة، وظلت المريضة في غرفة العناية المركزة تحت تأثير المهدئات ومضادات الألم".

واستنكر عمران ما تمّ الإعلان عنه عن حدوث خطأ طبي، وادعاء استئصال جزء من المعدة، معتبرًا أنّ كل هذه الأخبار "ترجع لمدى القصور لدى الغالبية العظمى في الثقافة الصحية، وما أطلق عليه بـ"الفتي الطبي".

الدكتور ماهر عمران يكشف عبر "فيسبوك" ما عانت منه ياسمين عبد العزيز
الدكتور ماهر عمران يكشف عبر "فيسبوك" ما عانت منه ياسمين عبد العزيز (مواقع التواصل)

وكانت النجمة المعروفة قد خرجت مؤخرًا من العناية المركزة، حيث أعلن زوجها الفنان أحمد العوضي عن الخبر، لكنه أكد أن الزيارات لا تزال ممنوعة عنها بأمر من الفريق المتابع لحالتها.

المصادر:
العربي، صحافة مصرية

شارك القصة

ميديا - العالم
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
أعلنت "نتفليكس" مؤخرًا أن 142 مليون أسرة شاهدت مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
أعلنت "نتفليكس" مؤخرًا أن 142 مليون أسرة شاهدت مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
شارك
Share

قالت شبكة "نتفليكس" إن مسلسل "لعبة الحبار" قد جذب الكثير من العملاء الجدد، بعدما شهدت هبوطًا حادًا في عدد المشتركين بداية العام الجاري.

Close