السبت 13 أبريل / أبريل 2024

مغني "المهرجانات" يُغضب المصريين.. ماذا بين "حمو بيكا" و"الويسكي"؟

مغني "المهرجانات" يُغضب المصريين.. ماذا بين "حمو بيكا" و"الويسكي"؟

Changed

يشكل حمو بيكا ظاهرة جدلية في مصر (فيسبوك)
يشكل حمو بيكا ظاهرة جدلية في مصر (فيسبوك)
شهدت مواقع التواصل في مصر موجة انتقادات عارمة بحق مغني "المهرجانات" الشعبية "حمو بيكا"؛ حيث اعتبر الناشطون بأنه أهان الشعب المصري بتصريح له في أحد المقابلات.

أثار أحد تصريحات مغني "المهرجانات" الشعبية محمد محمود الشهير بـ"حمو بيكا" غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر عدد من الناشطين أن الأخير أهان الشعب المصري خلالها. 

وكان "حمو بيكا"، الذي لمع اسمه مع بداية موجة ذلك النوع من الأغاني عام 2017، قد نفى في لقاء له، تعاطيه المخدرات؛ لكنه كشف أنه كان يتعاطى المشروبات الكحولية، مضيفًا: "لا يوجد أحد في مصر لا يشرب الويسكي"، الأمر الذي عرّضه لهجوم واسع من قبل الناشطين على مواقع التواصل.

ورغم أن المغني الشعبي نصح بعدم تناول الكحول، هاجم الناشطون حمو بيكا، خصوصًا وأن التصريح أتى مواكبة لمشكلة مرورية تسبب بها المغني المصري؛ حيث وقع إشكال بينه وبين رائد شرطة في الإسكندرية.

وكان الرائد في إدارة مرور الإسكندرية، قد حرّر مخالفة للمغني الشعبي، واضعًا سيارة الأخير الفخمة في الحجز، لتغيير الشكل الجوهري للسيارة وانتهاء رخصة السير وتركيب زجاج ملون غير مثبت على الرخصة.

ويشكل حمو بيكا ظاهرة تثير الجدل باستمرار، حيث ينقسم الشارع بين معجب ومعارض لأسلوب الغناء الذي يقدمه ومجموعة من المغنين، الذين حققوا شهرة واسعة على خلفية أداء "المهرجانات" كحسن الشاكوش، وعمرو كمال.

وواكبت الحملة على بيكا حملة أخرى على النجم المسرحي الشهير أشرف عبد الباقي وفريقه في "مسرح مصر"، لقرارهم استضافة المغني الشعبي في إحدى المسرحيات الجديدة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close