الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

فيديو "الدولارات" الشهير.. محمد رمضان يكسب وعمرو أديب يستأنف

فيديو "الدولارات" الشهير.. محمد رمضان يكسب وعمرو أديب يستأنف

Changed

محمد رمضان
محمد رمضان في لقطة من الفيديو الذي نشره بعد صدور الحكم بحقه (إنستغرام)
أعلن الإعلامي المصري أنه سيستأنف حكمًا صدر عن محكمة مصرية قضى بتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه، في دعوى أقامها الفنان محمد رمضان ضده، واتهمه فيها بالسبّ والقذف. 

يبدو أن السجال الذي بدأ في أبريل/ نيسان الماضي بين الإعلامي المصري عمرو أديب والفنان محمد رمضان، وما لبث أن تحول إلى دعاوى قضائية متبادلة، لم تنتهِ فصوله مع تغريم أديب، إذ يعتزم استئناف الحكم الذي صدر أخيرًا ضده.

اتهامات متبادلة

وكانت محكمة مصرية قد قضت أمس الأحد بتغريم الإعلامي المعروف بمبلغ عشرة آلاف جنيه، في دعوى أقامها رمضان ضده، واتهمه فيها بالسبّ والقذف. 

وبدأت الأزمة بينهما قبل أشهر عندما علّق أديب عبر برنامجه التلفزيوني، الذي يُبث على إحدى الفضائيات، على ما اعتُبر في حينه رد فعل من جانب رمضان إزاء إلزامه بدفع تعويض للكابتن أشرف أبو اليسر، على الضرر الذي لحق به جرّاء نشر الصورة الشهيرة من مقصورة القيادة. 

وانتهى تعليق الإعلامي على ظهور رمضان في فيديو ملقيًا الدولارات وهو مستلق في بركة سباحة، ورد صاحب أغنية "نمبر وان" على ذاك التعليق عبر نشر مقطعي فيديو وضع فيهما صوت أديب على مشاهد من مسلسليه، إلى إعلان أديب أنه سيقاضي رمضان بسبب "إساءته".

رمضان الذي أكد أن مشهد بعثرته الأوراق التي كانت على شكل دولارات تأتي ضمن أغنية مصورة جديدة له، أقام بدوره دعوى قضائية ضد أديب مطالبًا بتعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه وجنيه، عمّا لحق به من أضرار نتيجة هجوم الإعلامي المصري عليه.

وجاء في صحيفة الدعوى: "المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقًا صحفيًا إعلاميًا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية".

وبحسب الدعوى، فإنه "قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعًا عامًا بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته".  

أديب سيستأنف

وإثر صدور الحكم ضد أديب وتغريمه بمبلغ 10 آلاف جنيه، أُفيد بأنه سيتقدم بطلب الاستئناف. 

وأكد دفاعه أن "الحكم الصادر من محكمة جنح الشيخ زايد ليس حكمًا نهائيًا، وسيتم الطعن عليه أمام جنح مستأنف الشيخ زايد غدًا". 

وأوضح أن "محكمة أول درجة لم تستجب لطلبات المدعي بالحق المدني بمواد الاتهام التي تنص على الحبس الوجوبي، وارتأت الحكم بالغرامة والتي سيتم الطعن عليها".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close