الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الشيف بوراك يساهم في إخماد حرائق تركيا ويتعرض لوعكة جراء استنشاق الدخان

الشيف بوراك يساهم في إخماد حرائق تركيا ويتعرض لوعكة جراء استنشاق الدخان

Changed

بوراك خلال مساهمته في إطفاء الحرائق ولحظة إسعافه (تويتر)
بوراك خلال مساهمته في إطفاء الحرائق ولحظة إسعافه (تويتر)
تعرض الشيف التركي الشهير بوراك للضرر جراء تنشقه الدخان خلال مساهمته في إطفاء الحرائق بولاية أنطاليا حيث تستمر الحراثق المندلعة في البلاد منذ أسبوع حتى اليوم.

ذكرت تقارير صحافية تركية أن "الشيف" بوراك الشهير تعرض للضرر جراء تنشقه دخان الحرائق الذي كان يساهم في إخمادها بنفسه بمنطقة مانافجات بولاية أنطاليا؛ وقد تم نقله إلى سيارة الإسعاف المواكبة لفرق الإطفاء حيث تلقى العلاج وهو يخضع للمراقبة.

وكان الطاهي العالمي قد نشر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي صورة له وهو يساعد في إخماد الحرائق التي تجتاح تركيا حتى اليوم، وكتب: "اتبعت مسار النيران المندلعة وجئت إلى هنا، إنها ليست مجرد شجرة تحترق، إنها روحنا". وأضاف: "لا يوجد تعبير يصف مشاعري".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burak Özdemir (@cznburak)

وتستمر الحرائق في تركيا حيث تشهد اليوم منطقة مرمريس جنوب غرب البلاد حريقًا ضخمًا وصل حد المنازل، وقال وزير الزراعة والغابات التركي بكير باكديميرلي: إن فرق الإطفاء أخمدت حتى اليوم 125 حريقًا من أصل 132 اشتعلت خلال الأيام القليلة الماضية.

وأظهرت الصور ألسنة اللهب الضخمة تلتهم الأشجار على تل بالقرب من منتجع مرمريس الساحلي؛ بينما أظهرت لقطات من طائرات مسيرة سفوح جبال رمادية اللون قرب المنتجع، حيث خلفت الحرائق مباني متفحمة وجذوع أشجار غطاها السواد.

وفي حين شاركت 16 طائرة و51 طائرة هليكوبتر في إطفاء الحرائق على امتداد مساحة واسعة في جنوب غرب البلاد، حمل القرويون أواني المياه فوق الجبال لمكافحة حريق قرب مرمريس، قائلين: إن الحكومة لم تبذل ما يكفي لمساعدتهم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن يوم السبت الماضي ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة وعثمانية "مناطق منكوبة" جراء الحرائق.

ونظرًا لاندلاع حرائق عدة في الوقت نفسه، قالت السلطات التركية: لا يمكن استبعاد احتمال أن تكون هذه الحرائق مفتعلة.

وقال وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو يوم الجمعة الماضي: "من أشعل هذه الحرائق؟ لدينا شكوك. كل مؤسساتنا تجري تحقيقًا دقيقًا في هذا الموضوع".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close