الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

رغم تصدّره للإيرادات.. أزمة نقابات تطال فيلم محمد هنيدي "الإنس والنمس"

رغم تصدّره للإيرادات.. أزمة نقابات تطال فيلم محمد هنيدي "الإنس والنمس"

Changed

عاد محمد هنيدي إلى الشاشة السينمائية بفيلم "الإنس والنمس" بعد غياب دام أربع سنوات (تويتر)
عاد محمد هنيدي إلى الشاشة السينمائية بفيلم "الإنس والنمس" بعد غياب دام أربع سنوات (تويتر)
حقق فيلم محمد هنيدي "الإنس والنمس" إيرادات عالية في أول أيام عرضه حيث لاقى استحسانًا كبيرًا من قبل الجمهور.

تعرّض فيلم الفنان محمد هنيدي الجديد "الإنس والنمس" لأزمة بعد طرحه في دور العرض السينمائية المصرية الأربعاء، وتحقيقه إيرادات عالية.

وتقدّم رئيس نقابة المهن التمثيلية أشرف زكي، بشكوى إلى وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم ضد الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بعدما أعطى تصريحًا بعرض الفيلم دون الرجوع إلى النقابة، والحصول على موافقتها كما ينص القانون، وذلك وفقًا لبيان نقابة المهن التمثيلية.

من جهته، تقدّم شعبان سعيد، المحامي بالنقض، بشكوى إلى وزيرة الثقافة بصفته وكيلا عن زكي، وجاء في الشكوى أن الرقابة سمحت بعرض الفيلم "دون سداد المستحقات المالية لنقابة المهن التمثيلية، ودون الحصول على "الفوتشر" من النقابة لممارسة اختصاصها كنقابة للمهن التمثيلية تقوم بمسؤوليتها تجاه الفن والفنانين وتحافظ على أموال النقابة".

كما أكدت الشكوى أن زكي يرغب بالتحقق إذا ما كان عبد الجليل، لديه أي ارتباط بمصالح مالية مع الشركة المنتجة من عدمه، خاصةً أنه جرى تعيينه "عضوًا في غرفة صناعة السينما مؤخرًا، ومنتج الفيلم وكيل الغرفة، علاوة على استغلال وظيفته كرئيس للرقابة على المصنفات الفنية والتدخل في شؤون النقابة التي يمثلها الشاكي".

وذكر المحامي أن الشركة المنتجة أفادت بأن عبد الجليل هو من شجّعهم على الأمر، موهمًا إياهم بأن "ذلك من اختصاصاته الوظيفية كرئيس للرقابة على المصنفات الفنية وكعضو بغرفة صناعة السينما".

وإلى جانب هنيدي، يشارك في بطولة الفيلم الكوميدي، نخبة من النجوم المصريين أبرزهم منة شلبي وصابرين وشريف دسوقي وبيومي فؤاد وعارفة عبد الرسول وغيرهم. والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار عرفة وكريم حسن بشير.

وكان هنيدي قد أعلن عبر أحد حساباته الرسمية على مواقع التواصل، تصدّر الفيلم، الذي عاد به إلى السينما بعد غياب دام أربع سنوات، للإيرادات في أولى أيام عرضه.

المصادر:
العربي، صحافة مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close