الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بعد أقل من 3 أشهر على رحيل زوجها سمير غانم.. وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز

بعد أقل من 3 أشهر على رحيل زوجها سمير غانم.. وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز

Changed

دلال عبد العزيز
القديرة دلال عبد العزيز رحلت عن عمر ناهز 61 عامًا (فيسبوك)
توفيت الفنانة القديرة دلال عبد العزيز بعد معاناة من مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وذلك بعد أقل من 3 أشهر على وفاة زوجها النجم سمير غانم.

أعلن الإعلامي رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم عن وفاة النجمة القديرة دلال عبد العزيز بعد أشهر من صراعها مع مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا التي دخلت المستشفى على إثرها مع زوجها النجم الراحل سمير غانم الذي فارق الحياة في مايو/ أيار الماضي.

وبحسب التقارير الصحفية المحلية، فقد تكبدت الممثلة الراحلة متاعب صحية جراء تداعيات الإصابة بالفيروس وما تركه من آثار على الجهاز التنفسى والرئة.

وقد قضت قرابة 100 يوم في المستشفى تحت أجهزة التنفس الصناعي قبل أن تفارق الحياة الفنانة المحبوبة عن عمر ناهز الـ61 وبعد أقل من 3 أشهر على وفاة زوجها الذي رحل عن عمر ناهز 84 عامًا.

وقام حسن الرداد زوج إيمي غانم الابنة الثانية للزوجين الراحلين بنعي الممثلة على صفحات التواصل الإلكتروني، وكتب متوجهًا لها: "ستلتقين ومفاجأة كبيرة تنتظرك، ستلتقين وحبيب عمرك الذي كنت تسألين عنه باستمرار". وذلك بإشارة منه وتأكيدًا على إخفاء العائلة خبر وفاة الفنان سمير غانم عن زوجته طوال المدة التي كانت تخضع خلالها للعلاج.

وسرعان ما اجتاح الخبر مواقع التواصل والمنصات الإلكترونية وتقدم النجوم بالعزاء وأبدوا حزنهم لوفاة الممثلة التي قدمت مسيرة فنية طويلة عامرة بالأعمال الناجحة دراميًا وسينمائيًا.

وقبل نحو أسبوعين، أثارت إشاعة وفاة النجمة القديرة حالة من الجدل الكبير بعد انتشارها عبر مواقع التواصل، خاصة بعدما تمّ تداولها من قبل بعض النجوم المصريين أيضًا.

وفي وقت سابق قال رضوان إنه بسبب إخفاء خبر وفاة غانم عن زوجته كان الوضع النفسي لابنتَي الفنان الراحل دنيا وآيمي صعبًا جدًا، وهما لا تلبسان اللون الأسود أمام والدتهما، ولا تملكان فرصة لإبداء حزنهما أمامها، وهذا ما يضعهما في ضغط نفسي رهيب، خاصةً أن النجمتين كانتا شديدتي التعلق بوالدهما.

السيرة الذاتية للراحلة

والراحلة ولدت في 17 يناير/ كانون الثاني عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا، وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق.

قدمها المخرج نور الدمرداش لأول مرة في مسلسل (بنت الأيام) عام 1977 بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي لكن عائلتها أصرت أن تنتهي من دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل.

بعد التخرج في الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات ورشحها لبطولة مسرحية (أهلا يا دكتور) مع صديق عمره سمير غانم.

تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم الذي كان يكبرها بنحو 20 عامًا.

قدمت على خشبة المسرح العديد من الأعمال منها (فخ السعادة الزوجية) و(هالة حبيبتي) و(فارس وبني خيبان) و(أخويا هايص وأنا لايص) و(حب في التخشيبة) و(جوازة طلياني).

وفي التلفزيون اشتهرت بدور "نجاة" في مسلسل (ليالي الحلمية) ومن بعده مسلسلات (لا) و(للعدالة وجوه كثيرة) و(حديث الصباح والمساء) و(الناس في كفر عسكر) و(ابن الأرندلي) و(حق ميت) و(الهروب) و(سابع جار) و(فلانتينو) و(في بيتنا روبوت).

أما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها (يا رب ولد) و(بئر الخيانة) و(بنات حارتنا) و(البوليس النسائي) و(صراع الزوجات) و(النوم في العسل) و(مبروك وبلبل) و(أسرار البنات).

ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل (آسف على الإزعاج) و(لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية) و(قلب أمه) و(البدلة)، وكذلك في مسلسل (ملوك الجدعنة)، آخر أعمالها.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close