الإثنين 25 مارس / مارس 2024

غضب تركي لاستضافة علي الديك.. هل تعمّد التعرض لأردوغان؟

غضب تركي لاستضافة علي الديك.. هل تعمّد التعرض لأردوغان؟

Changed

علي الديك
المغني علي الديك (فيسبوك)
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسعًا مع حفل علي الديك في تركيا، لا سيّما بعدما ذكرت تقارير إعلامية أنه أوقف على خلفية تعرضه للرئيس أردوغان.

لا يزال الحفل الذي أحياه المغنّي المؤيّد للنظام السوري علي الديك خلال أحد الأعراس في تركيا يثير جدلًا واسعًا، بعد ما أثير عن فتح تحقيق معه على خلفيّة "إهانة" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسعًا مع هذا الحفل، لا سيّما بعدما ذكرت صحيفة زمان التركية أن الديك "أوقِف" على خلفية تعرضه للرئيس التركي خلال العرس.

وفيما تناقلت بعض الصفحات تعليقات مؤيدة للديك، عاد المغنّي ونفى أن يكون قد تعرّض لأردوغان، متحدّثًا عن "سوء تفاهم" نجم عن "تشابه أسماء".

ونشر رواد مواقع التواصل مقطع فيديو للمغني المقرب من النظام السوري وهو ينادي خلال العرس: "أين هو أردوغان؟".

وأوضح موقع صحيفة يني شفق أنّ أحد أصدقاء النائب المعارض في الحزب الجمهوري رفيق إيريلماز، هو الذي استضاف الديك.

وانتقدت مواقع تركية بشدة وجود الديك في البلاد، وعنون موقع "تركي غازتسي" الخبر: "حفلة فضيحة في هاتاي"، فيما اعتبرت عدة تقارير تركية أن وجود الديك في البلاد بمثابة وصمة العار.

لكن منظم الحفلة قال لصحيفة زمان: إن الديك لم يقصد الرئيس بكلامه، بل نادى على والد العريس الذي يدعى أردوغان راي. من جهته، أكد الديك هذه الرواية، في تصريح إعلامي.

وقال موقع "تركي غازتسي" إن الديك الذي كان يفترض أن يعود إلى سوريا بعد الحفل، تأخر في مغادرة تركيا، بعدما باشرت السلطات بالتحقيق في أحداث حفل الزفاف.

ونقلت تقارير محلية عدة أن الديك بات في لبنان، ونفى خلال تصريحات له أنه تعمد الإساءة للرئيس التركي، وقال إنه كان ينادي والد العريس الذي تشابه اسمه واسم الرئيس أردوغان.

يذكر أن المغني الشعبي هو واحد من أشد المؤيدين للأسد، وقد حضر مع مجموعة من الفنانين أداء قسم اليمين لرئيس النظام بعد انتخابه لولاية جديدة في يوليو/ تموز الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close