الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

أنجلينا جولي تحطم الرقم القياسي على إنستغرام وتنشر رسالة فتاة أفغانية

أنجلينا جولي تحطم الرقم القياسي على إنستغرام وتنشر رسالة فتاة أفغانية

Changed

انجلينا جولي
قررت جولي أن تدخل منصة إنستغرام لأغراض إنسانية (غيتي)
دخلت الممثلة أنجلينا جولي منصة إنستغرام لأول مرة حيث نشرت رسالة من فتاة أفغانية وحطمت رقمًا قياسيًا من حيث عدد المتابعين بأسرع وقت في المنصة الشهيرة.

حطمت أنجلينا جولي الرقم القياسي في عدد المتابعين بوقت قصير جدًا مع دخولها لأول مرة منصة إنستغرام بعدما حصلت على أكثر من 1.7 مليون متابع في ظرف ساعة واحدة فقط.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن النجمة العالمية دخلت منصة إنستغرام لأول مرة أول من أمس الجمعة وهي الآن تحظى بأكثر من 7 ملايين متابع خلال أقل من 3 أيام فقط على ظهورها في المنصة الشهيرة.

وفي أول منشور لها على إنستغرام، شاركت أنجلينا جمهورها رسالة مكتوبة بخط اليد كانت قد تلقتها من فتاة أفغانية بعد تولي حركة طالبان السلطة.

وعلقت أنجلينا على الرسالة مدونة: "هذه رسالة أرسلتها لي فتاة مراهقة من أفغانستان. في الوقت الحالي، يفقد شعب أفغانستان قدرته على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية. لقد جئت إلى إنستغرام لمشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)

لن أتراجع

وتقول رسالة الفتاة الأفغانية إنها كانت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 الشهيرة، حيث التقت باللاجئين الأفغان الذين فروا من حركة طالبان حنيها. وتابعت: "كان هذا قبل عشرين عامًا. إنه لمن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يتشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي يسيطر على بلدهم".

وأضافت: "إن إنفاق الكثير من الوقت والمال، وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك، هو فشل يكاد يكون من المستحيل فهمه".

وأضافت الفتاة: "إن مشاهدة كيف تتم معاملة اللاجئين الأفغان - من بعض أكثر الناس قدرة في العالم - كعبء على مدى عقود أمر مزعج أيضًا.

وقالت الفتاة في رسالتها: إن الكثير من النساء والفتيات الأفغانيات لم يردن التعليم فحسب، بل ناضلن من أجله. وختمت: "لن أتراجع. سأستمر في البحث عن طرق للمساعدة. وآمل أن تنضموا إلي".

رقم قياسي

وبحسب تقارير صحفية عالمية فإن جولي حطمت الرقم الذي سجلته الممثلة جينيفر أنيستون مع ظهورها في منصة إنستغرام من حيث عدد المتابعين بأسرع وقت ممكن.

وبينما وصلت أنيستون إلى المعيار القياسي في خمس ساعات و16 دقيقة بعد انضمامها في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019، تمكنت أنجلينا جولي من تجاوز 5 ملايين متابع على التطبيق المملوك لفيسبوك في 19 ساعة فقط من خلال منشور واحد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close