الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تحدي "صناديق الحليب".. ما قصّته؟ ولماذا منعه "تيك توك"؟

تحدي "صناديق الحليب".. ما قصّته؟ ولماذا منعه "تيك توك"؟

Changed

بعض المشاركين بتحدي "صناديق الحليب" (موقع ميترو)
بعض المشاركين بتحدي "صناديق الحليب" (موقع ميترو)
ظهر المشاركون وهم يكدسون الصناديق المخصصة لنقل الحليب في بعض الدول الأجنبية على شكل هرم غير مستقر ثم يحاولون تسلقه واجتيازه.

حظر تطبيق تيك توك تحدي "صندوق الحليب" الشهير عن منصته لمشاركة الفيديوهات، بسبب مخاوف من أن المستخدمين المشاركين فيه قد يتعرضون لإصابات خطيرة.

فقد شهد التحدي رواجًا كبيرًا في الأيام الأخيرة على تيك توك، حيث ظهر المشاركون وهم يكدسون الصناديق المخصصة لنقل الحليب في بعض الدول الأجنبية، على شكل هرم غير مستقر ثم يحاولون تسلقه واجتيازه.

وقال متحدث باسم الشركة لموقع "تيك كرانش": "تيك توك يحظر المحتوى الذي يروج أو يمجد الأعمال الخطيرة، ونحن نقوم بإزالة مقاطع الفيديو وإعادة توجيه عمليات البحث إلى إرشادات المجتمع الخاصة بنا للحد من مثل هذا المحتوى".

وفي معظم مقاطع الفيديو للمشاركين في التحدي، يظهر مستخدمو التطبيق وهم يسقطون على الأرض وهم يحاولون تسلق جانب واحد من الهرم في محاولتهم للوصول إلى الجانب الآخر. 

ويأتي الحظر بعد أن لجأ العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن مخاوفهم بشأن الخطر الذي يشكله هذا التحدي على المشاركين فيه.

أما الآن، فيؤدي البحث عن وسم #تحدي_صناديق_الحليب إلى ظهور إشعار "لم يتم العثور على نتائج". وتُعلم صفحة نتائج البحث المستخدمين أن "هذه العبارة قد تكون مرتبطة بسلوك أو محتوى ينتهك إرشاداتنا.

ورغم أن الترويج لتجربة آمنة وإيجابية من أولويات تيك توك، إلّا أنه لا تزال بعض مقاطع الفيديو المرتبطة بهذا التحدي تظهر على التطبيق إذا بحث المستخدمون عن تهجئات غير صحيحة للكلمات الرئيسية المرتبطة بالتحدي، مثل "حليب صندوق" أو "صندوق حليب". 

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن مقاطع الفيديو هذه لا تحظى بعدد كبير من المشاهدات، إلا أنها تمكنت من تجاوز ثغرات الحظر والبقاء على التطبيق.

تحديات "تيك توك" الخطيرة

ومع صعود شعبية تيك توك ظهرت العديد من التحديات الخطيرة على مدار السنوات القليلة الماضية، أبرزها عام 2019، بتحدي "ارمها في الهواء" حيث يقوم المستخدمون بتشكيل دائرة ولا يُسمح لأحد بالتحرك ثم يوضع الهاتف على الأرض لتسجيلهم وهم يرمون غرضًا في الهواء فوق أنفسهم لمعرفة من سيضرب الجسم في طريقه لأسفل.

كما انتشر العام الماضي، تحدي "كسر الجمجمة" على نطاق واسع دخل على إثره عدد كبير من المراهقين إلى المستشفى وفق "تيك كرانش"، وينطوي على خداع شخص ما ليسقط على رأسه.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close