الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

مذيع يطلب "المغفرة من ضحايا الاغتصاب".. ماذا فعل على الهواء؟

مذيع يطلب "المغفرة من ضحايا الاغتصاب".. ماذا فعل على الهواء؟

Changed

اعتذرت محطة التلفزيون عن بثها للبرنامج وألغت الحلقة الأخيرة منه (الغارديان)
اعتذرت محطة التلفزيون عن بثها للبرنامج وألغت الحلقة الأخيرة منه (الغارديان)
أعلن مجلس الاتصالات المستقل في ساحل العاج تعليق عمل المذيع الشهير إيف دي مبيلا حيث اعتبر أنه استخدم "لغة بذيئة وتغاضى عن الاغتصاب وهاجم كرامة المرأة".

اعتذرت قناة تلفزيونية في ساحل العاج بعد بثها برنامجًا شارك فيه ضيف على أنه "مغتصب سابق"، وأظهر كيف اعتدى على ضحاياه باستخدام دمية في "محاكاة" للواقعة، تلبيةً لطلب المذيع، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وأثار البرنامج، الذي بثته قناة "Nouvelle Chaine Ivorienne" الخاصة في وقت الذروة يوم الإثنين، ضجة كبيرة. ووقع 37500 شخص عريضة يطالبون فيها بمعاقبة المقدمين.

وأعلن مجلس الاتصالات المستقل في ساحل العاج في وقت لاحق تعليق عمل المذيع الشهير إيف دي مبيلا، قائلًا في بيان: "إن المقطع استخدم لغة بذيئة وتغاضى عن الاغتصاب وهاجم كرامة المرأة".

ومن جهته، كتب دي مبيلا على فيسبوك: "أنا آسف بصدق لأنني صدمت الجميع أثناء محاولتي رفع مستوى الوعي. لقد ارتكبت خطأ". وأضاف: "أنا آسف أيضًا لكل ما قيل أو حصل خلال تسلسل البرنامج بالأمس والذي يؤلم. أرجو المغفرة من جميع ضحايا الاغتصاب".

وبحسب "الغارديان"، اعتذرت محطة التلفزيون عن المضمون الذي بثّته، وألغت الحلقة الأخيرة من هذا البرنامج التي كانت مقررة يوم الجمعة.

وأدان النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي في ساحل العاج وغرب ووسط إفريقيا البرنامج بشكل واسع.

وكتبت Priss’K، مغنية الراب الإيفوارية، على فيسبوك: "من فضلك قل لي إنني أحلم". وأضافت: "إنه أمر مثير للاشمئزاز، وغير مقبول، وغير محترم، وخاصة تجاه النساء".

وقالت شركة "إم تي إن" المشغلة للاتصالات الراعية لمسابقة ملكة جمال ساحل العاج، التي من المقرر أن يقدمها دي مبيلا في سبتمبر/ أيلول في بيان: "إنها ستتخذ إجراءات صارمة استجابة لهذا المقطع"، لكنها لم تذكر ما إذا كان دي مبيلا سيبقى مقدم المسابقة.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close