الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"جو شو".. قانون السايس وزيارة محمد رمضان ومداهمات الوزير

"جو شو".. قانون السايس وزيارة محمد رمضان ومداهمات الوزير

Changed

استعرضت الحلقة الجديدة من "جو شو" أهم "الترندات" في مصر، وزيارة محمد رمضان إلى لبنان وصولًا إلى مداهمات مستودعات الأدوية.

 أطلّ يوسف حسين بحلقة جديدة من "جو شو" عبر شاشة "العربي" تناول خلالها مواضيع متنوعة بأسلوبه الفكاهيّ الساخر الذي اعتاد الجمهور عليه. 

ومرّ حسين على أبرز "الترندات" المصرية هذا الأسبوع، كموضوع السايس وقانون التصوير وصولًا إلى حديث الساعة في لبنان محمد رمضان.

ومغربيًا عرض "جو شو" الأوضاع" في تونس وحديث الرئيس التونسي قيس سعيد عن خارطة الطريق، على وقع أبرز التطورات السياسية في البلاد.

قانون "السايس" في مصر

استهّل يوسف حسين الفقرة الأولى من الحلقة 15 من "جو شو"، بالحديث عن أهم "الترندات" في مصر أولّها موضوع قانون "السايس" الذي يفرض قيودًا جديدة وغرامات على المواقف والسيارات.

وسخر مقدّم البرنامج من هذا الإجراء قائلًا إنه "إذا بقي الوضع كما هو عليه، قد نجد في مصر قريبًا جابي أموال يحاسب الناس بحسب الطابق الذي يقصدونه".

وفي السياق أشار مقدم البرنامج إلى قرار محافظة القاهرة بفرض رسوم على تصوير الأفلام والمسلسلات وما شابه في الشوارع، تصل إلى 100 ألف جنيه في اليوم.

وعلّق يوسف متسائلًا: "في حال إعادة المشهد هل يجب أن يدفع مرة ثانية؟ طبعًا لأن الشارع سيتعب معه في التصوير".

محمد رمضان في زيارة "دبلوماسية" إلى لبنان

وفي الفقرة الثانية من "جو شو" توقف مقدم البرنامج عند الجدل الكبير الذي سببه منح دكتوراه فخرية للفنان المصري محمد رمضان من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان.

وسخر حسين لافتًا إلى أن محمد رمضان "يسعى إلى تحقيق كل الألقاب بعد أن منح نفسه لقب (النمبر وان) والملك والسلطان وغيرها..". إنما بعد البحث عن مرجعية الشهادة، تبين أنه يمكن الحصول عليها بـ100 دولار، وفق ما كشفت بعض التقارير الصحافية.

ولم تنته القصة هنا إذ عاد المركز وسحب الشهادة من رمضان بعد الجدل الكبير الذي رافقها، لذلك قرر "جو" أن يمنحه الدكتوراه في برنامجه "تعويضًا لما حصل معه". واستعرض في هذا السياق مجموعة من تعليقاته الصحافية التي "تؤهله للحصول على الشهادة"، لكن "للأسف" لم يستوف شروط "جو شو" المطلوبة.

تونس وخارطة الطريق

أما في الفقرة الثالثة فخُصّصت للحديث عن تونس وحزب النهضة وحديث الرئيس التونسي قيس سعيد عن خارطة الطريق.

وشرح "جو" للمشاهدين كيف أن حزب النهضة الذي عارض في البداية استيلاء سعيد على السلطة معلنًا حينها أن ما حصل هو انقلاب، لم يقم بأي عمل جدي على أرض الواقع لتغيير مسار الأمور "مكتفيًا بفيديو على فيسبوك وتبيّن لاحقًا أنه مسروق عن إعلان تركي وطني منذ 7 سنوات".

كما دعا "جو" الرئيس سعيد إلى الإعلان عن خارطة الطريق التي ستخرج تونس من هذه الأزمة بعد مرور أكثر من شهر على تطبيق الإجراءات الاستثنائية. وقال: "أرسل لي موقع الديمقراطية على الخريطة الجغرافية التي تتكلم عنها وأنا سآتي إليك في الحال".

مداهمات وزير الصحة اللبناني

وختم يوسف حسين حلقته بالتطرق إلى الملف اللبناني وأهم الأحداث الجارية وعن مداهمة وزير الصحة لبعض مستودعات الأدوية.

فقد تحدثت وسائل الإعلام اللبنانية عن كشف الملايين من الأدوية المخزنة من قبل التجار في بعض الصيدليات ومستودعات الأدوية ومنها غير مرخص، وفي ظلّ كل "هذه الإنجازات" لم توقف السلطات سوى اثنين.

فاستدعى هذا الأمر ردًا من "جو" الذي قال للوزير: "يبدو أنك كنت عنيفًا فعلًا معهم... يا ليت كان هذا الدهم قد حصل منذ سنة على المخازن السريعة الاشتعال في مرفأ بيروت وتجنب لبنان انفجار 4 آب".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close