الثلاثاء 30 نوفمبر / November 2021

أغنية على أنقاض مرفأ بيروت.. محمد رمضان في مرمى انتقادات اللبنانيين

أغنية على أنقاض مرفأ بيروت.. محمد رمضان في مرمى انتقادات اللبنانيين
الجمعة 3 سبتمبر 2021

أثارت صورة ضمن خاصية الستوري على إنستغرام للفنان المصري محمد رمضان، حفيظة اللبنانيين أمس الخميس، حيث أظهرت الصورة، التي تخللتها موسيقى إيقاعية، رمضان وهو يقف على أنقاض مرفأ بيروت الذي قضى فيه العشرات جراء الانفجار الشهير في 4 أغسطس/ آب 2020.

ولم يكد رمضان ينهي أزمة الدكتوراه الفخرية خلال زيارته لبنان، حتى بات مجددًا تحت سهام الانتقادات للعديد من الناشطين اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد رمضان
الصورة التي نشرها رمضان على انستغرام

وكان المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان قد منح رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل، قبل أن يقوم بسحبها منه لاحقًا مبررًا ذلك بعدم علمه بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي واجه رمضان انتقادات واسعة بسببها، بالإضافة إلى التقاطه صورة تذكارية مع فنان إسرائيلي.

وقضى رمضان عدة أيام في البلد الذي يعاني من أزمة اقتصادية كبرى وسط انهيار مالي، تخللها زيارات رسمية لفوج الإطفاء اللبناني، حيث سقط العديد من عناصره خلال الانفجار الذي دمر أجزاء كبيرة من العاصمة وأوقع أكثر من 200 قتيل.

واستفزت الصورة التي قام الفنان المثير الجدل بوضعها عددًا كبير من اللبنانيين الذين يعتبرون مسرح الانفجار شاهدًا على خسارة ضحايا البلاد، وخاصة بالنسبة لأهالي عناصر فوج الإطفاء أنفسهم.

وأرفق رمضان الصورة ببيان يحمل توقيع نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان تضمن تأكيدها التكريم، معتبرة أنه كان رسميًا وبمعية وزارة الثقافة اللبنانية، واصفة رمضان بسفير الشباب العربي "الذي كان أهلًا لذلك"، بحسب ما جاء في البيان.

وتتوالى أزمات رمضان، حيث قضت محكمة مصرية قبل أيام بفسخ العقد بينه وبين شركة الإنتاج "العدل غروب"، التي تعاقد معها لأداء دوره في فيلم "بطل عادي" عام 2018، وتغريمه 500 ألف جنيه.

كما ألزمت المحكمة رمضان بدفع 12 مليون جنيه (نحو 746 ألف دولار) للشركة، بحسب التعويض المنصوص عليه في العقد المتفق عليه مسبقًا، إضافة إلى المصاريف الأخرى وأتعاب المحاماة، وذلك بعد أن ثبت لدى المحكمة "إخلال رمضان بالتزاماته التعاقدية المتمثلة في امتناعه عن أداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق، دون مبرر قانوني".

المصادر:
العربي

شارك القصة

ميديا - مصر
منذ ساعة
تواصل عدد كبير من نجوم مصر مع الفنان رشوان توفيق بعد أزمته مع ابنته (تويتر)
تواصل عدد كبير من نجوم مصر مع الفنان رشوان توفيق بعد أزمته مع ابنته (تويتر)
شارك
Share

خرج الفنان رشوان توفيق في تصريحات جديدة متحدثًا عن تفاصيل أزمته مع ابنته الصغرى آية، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه يخشى عليها من غدر المرض.

ميديا - مصر
منذ 3 ساعات
اعتبر محام مصري أن أعمال محمد رمضان تحرّض على العنف والبلطجة (مواقع التواصل)
اعتبر محام مصري أن أعمال محمد رمضان تحرّض على العنف والبلطجة (مواقع التواصل)
شارك
Share

رفع المحامي طارق محمود محمود الدعوى ضد رمضان ونقيب الممثلين أشرف زكي، مطالبًا بإصدار حكم مستعجل في منع الممثل المعروف من التمثيل نهائيًا.

ميديا - أميركا
السبت 27 نوفمبر 2021
غلاف فيلم جاوس الشهير (فيسبوك)
غلاف فيلم جاوس الشهير (فيسبوك)
شارك
Share

أعاد منتجو فيلم جاوس المرعب عن سمكة قرش تلتهم البشر صياغة البوستر بشكل حقيقي، حيث قامت مصورة بالتقاط صورة لسمكة قرش حقيقية تحاكي الغلاف القديم للفيلم.

Close