الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد موقفه من "نفق الحرية".. الروائي المصري يوسف زيدان يثير الجدل مجددًا

بعد موقفه من "نفق الحرية".. الروائي المصري يوسف زيدان يثير الجدل مجددًا

Changed

يوسف زيدان
لطالما أثار زيدان الجدل في مواقفه الدينية والتاريخية (مواقع التواصل)
انهالت الانتقادات على الروائي المصري يوسف زيدان بسبب موقفه من عملية "نفق الحرية" البطولية، حيث وصفها في تغريدة له بأنّها "فيلم هندي".

أثار الروائي المصري يوسف زيدان موجة انتقادات واسعة بعد تدوينة له حول عملية "نفق الحرية " التي نفذها 6 أسرى فلسطينيين أول من أمس، ونجحوا من خلالها بالفرار من السجن، ما أوقع الإدارة الأمنية والسياسية الإسرائيلية بحرج لا تزال تعيش تداعياته.

لكنّ زيدان اختار إثارة الجدل بموقفٍ أدلى به على حسابه الشخصي في منصتي فيسبوك وتويتر، ليل أمس الثلاثاء، حيث سرد "روايته" لعملية الهروب، مستخدمًا وصف "فيلم هندي" في الإشارة إليها، مستعينًا بطريقة المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم.

وبعد نشر التغريدة مباشرة انهالت التعليقات على صفحته، استنكارًا لموقفه، حيث اعتبر أحد المتابعين بأن أسلوب الروائي تغير، فيما طلب معلق آخر من الروائي المصري أن لا يستخف بمقدرة الفلسطينيين على تحويل "اللاممكن إلى ممكن".

واشتهر زيدان برواية "عزازيل" الفائزة بعدد من الجوائز وبعدة أعمال أخرى، وهو أستاذ جامعي وله أعمال عن التصوف الإسلامي، ولطالما أثار الجدل في تصريحاته لا سيما تلك التي تتعلق بسير الشخصيات الإسلامية الكبيرة.

كما شكك زيدان بعدد كبير من الرويات في تاريخ السيرة النبوية، وفي عام 2015 قال: إن المسجد الأقصى المذكور بالقرآن الكريم ليس في فلسطين، خلال أحد تصريحاته التلفزيونية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close