الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وثائقي عن الأمير فيليب يجمع الأمير هاري مع العائلة المالكة من جديد

وثائقي عن الأمير فيليب يجمع الأمير هاري مع العائلة المالكة من جديد

Changed

الأمير ويليام والأمير هاري خلال جنازة الأمير فيليب (غيتي)
الأمير ويليام والأمير هاري خلال جنازة الأمير فيليب (غيتي)
سيظهر الأمير هاري إلى جانب أفراد العائلة المالكة الآخرين، بما فيهم الأمير ويليام والأمير تشارلز، في فيلم وثائقي عن الأمير فيليب الراحل.

من المقرر أن يتم لمّ شمل دوق ساسكس مع العائلة المالكة لأول مرة منذ تركه مهامه الرسمية العام الماضي، في لقاء إعلامي حول الأمير فيليب.

ووفق وسائل الإعلام البريطانية، سيظهر الأمير هاري إلى جانب أفراد العائلة المالكة الآخرين، بمن فيهم الأمير ويليام والأمير تشارلز، في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية عن الأمير فيليب الراحل.

سيبثّ البرنامج الخاص يوم 22 سبتمبر/ أيلول، وأعدّ في الأصل للاحتفال بعيد الأمير الراحل في يونيو/ حزيران، لكن بعد وفاة فيليب يوم 9 أبريل/ نيسان سيبث الآن تكريم بعد وفاته، وفقًا لبيان صحافي لـ"بي بي سي".

وجاء في البيان الصحافي: "لأول مرة على شاشة التلفزيون، سيتحدث أكثر من عشرة أفراد من العائلة المالكة عن أفكارهم الشخصية وتجاربهم وهم يشيدون بالحياة غير العادية لصاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة".

وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية أن "جميع أبناء الملكة والدوق وأحفادهم البالغين وغيرهم من أفراد العائلة المالكة وافقوا على المشاركة في هذا المشروع الفريد".

وقال متحدث باسم "بي بي سي" إن الأمير أندرو سيظهر أيضًا في الفيلم الوثائقي، كما الأمير هاري على الرغم من الجدل القائم حولهما وعلاقتهما المتوترة مع بعض أفراد العائلة.

في المقابل، من المستبعد أن تشارك الملكة إليزابيث الثانية في هذا العمل، وهي التي تعرف ببعدها عن الإعلام والمقابلات.

وتوفي دوق إدنبرة يوم 9 أبريل/ نيسان عن عمر يناهز 99 عامًا بعد دخوله المستشفى لمدة أربعة أسابيع في وقت سابق من هذا العام، فيما وصفه القصر في البداية بأنه "إجراء احترازي لحالة صحية موجودة مسبقًا".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close