الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قضية "فتاة الفستان" إلى الواجهة.. النيابة تتحفظ: لا دليل على التنمر

قضية "فتاة الفستان" إلى الواجهة.. النيابة تتحفظ: لا دليل على التنمر

Changed

فتاة الفستان
الطالبة حبيبة طارق (فيسبوك)
ستتقدم مراقبتان من جامعة طنطا بشكوى لرئيس الجامعة على الطالبة التي اشتهرت بفتاة الفستان في مصر بعدما ردت النيابة العامة شكوى الأخيرة، معتبرة أنها بلا دليل.

أعلنت الطالبة المصرية حبيبة طارق زهران، التي اشتهرت بلقب "فتاة الفستان"، أنها ستتخذ خطوات مع المحامين في قضيتها بمقتضى القانون، عبر تقديم تظلم بعد قرار النيابة العامة "حفظ" القضية. 

وكشف المتحدث  الرسمي باسم جامعة طنطا اليوم الثلاثاء، أن المراقبتين اللتين اتهمتهما الطالبة تقدمتا بشكوى رسمية لرئيس الجامعة ضد حبيبة عقب الإعلان عن قرار ومذكرة النيابة بحفظ التحقيقات بحسب صحيفة أخبار اليوم.

"واهية وهزيلة"

وكان رئيس جامعة طنطا في مصر محمود زكي قد أحال واقعة التنمر في القضية إلى النيابة العامة في يونيو/ حزيران الماضي، بعدما اشتكت الطالبة من تعرضها للتنمر والتحرش من قبل مراقبات في لجان الامتحان بسبب ارتدائها فستانًا.

ونشرت جامعة طنطا أول من أمس قرار النيابة الذي قضى بـ"تبرئة" المراقبات من تهم التنمر والتمييز الديني والتحرش.

وخلصت النيابة أن الشكوى  كانت "جوفاء ومرسلة واهية ولا ترقى لمرتبة الدليل"، ووصفت الشكوى بأنها "هزيلة كغثاء السيل حيث افتقرت إلى أي دليل على توافر أي من أركان الجرائم المثار شبهتها، وخلت الأوراق من أي أدلة مادية ملموسة تؤيد ما ذهبت إليه الشاكية".

تهديدات مرعبة

وأكدت الطالبة الشابة أن الأدلة التي تحتفظ بها على الهاتف المحمول تدين المراقبات والشاهدة الوحيدة في القضية، كاشفة أنها تلقت تهديدات وصفتها بـ"المرعبة".

وقالت حبيبة في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنها لن تلجأ لإثارة القضية عبر مواقع التواصل بل ستتمسك بالقانون رغم كل ما تعرضت له. 

وعادت القضية لتحتل حيزًا مهمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسم الناشطون بين من اتهم الطالبة بالسعي وراء الإثارة الإعلامية ومن تمسّكوا في المقابل بالدفاع عنها. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close