الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أول مهمّة فنية فضائية.. 12 يومًا خارج الأرض لتصوير فيلم روسي

أول مهمّة فنية فضائية.. 12 يومًا خارج الأرض لتصوير فيلم روسي

Changed

تحضيرات المخرج كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد قبل الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية (تويتر)
تحضيرات المخرج كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد قبل الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية (تويتر)
سيقضي المخرج السينمائي الروسي كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد 12 يومًا في مدار الأرض لتصوير فيلم عن طبيبة في مهمة لإنقاذ حياة رائدة فضاء.

أعلن صانعو فيلم روسي، اليوم الخميس، أنّه من المقرر أن يتوجه طاقم روسي يضم رائدي فضاء واثنين من المتخصصين في السينما إلى محطة الفضاء الدولية أوائل الشهر المقبل من أجل تصوير أول فيلم في الفضاء الخارجي.

ومن المقرر انطلاق الطاقم على متن مركبة "سويوز إم إس-19" يوم الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول، لكي تقلهم إلى محطة الفضاء الدولية التي تدور حول الأرض على ارتفاع نحو 354 كيلومترًا.

وسيقضي المخرج السينمائي الروسي كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد 12 يومًا في المدار لتصوير فيلم عن طبيبة في مهمة لإنقاذ حياة رائدة فضاء.

ويأتي انطلاق هذا الطاقم بعد أسابيع فقط من إطلاق أول طاقم كامل من المدنيين إلى الفضاء على متن صاروخ وكبسولة طورتها شركة "سبيس إكس"، الأمر الذي يضيف عنصرًا للمنافسة المستمرة منذ عقود في مجال رحلات الفضاء بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال الممثل والمخرج كليم شيبينكو في مؤتمر صحافي قبل مغادرة طاقم الفيلم إلى قاعدة "بايكونور" الفضائية في قازاخستان: "هذا الفيلم يدور حول قصة شخص عادي.. طبيب لا علاقة له باستكشاف الفضاء ولم يفكر مطلقًا في ذلك، ويُعرض عليه السفر إلى محطة الفضاء الدولية.. وإنقاذ حياة رائد فضاء".

وسيظهر رائدا الفضاء المحترفان في الطاقم أيضًا في الفيلم.

وقال رائد الفضاء القائد أنطون شكابليروف: "لن أمثل دور البطولة فيه لكنني ما زلت بحاجة لمعرفة كيفية إنتاج فيلم في مكان غير عادي كالفضاء الخارجي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Anton Shkaplerov (@anton_astrey)

وهذا العمل الفني التكنولوجي، هو مشروع مشترك بين وكالة الفضاء الحكومية الروسية "روسكوسموس"، والقناة الأولى الروسية، واستوديو الأفلام "ييلو، بلاك، أند وايت".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Klim Shipenko (@klim_shipenko)

وأشارت بيريسيلد بدورها إلى أن شيبينكو سيكون مخرج الفيلم، والمصور، وفني الإضاءة، بينما ستكون هي الممثلة وفنانة المكياج ومنسقة الملابس.

المصادر:
رويترز/ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close