الثلاثاء 19 أكتوبر / October 2021

صورة لنادين نسيب نجيم تثير الجدل.. "تطبيع" على خطى محمد رمضان؟

صورة لنادين نسيب نجيم تثير الجدل.. "تطبيع" على خطى محمد رمضان؟
الأحد 19 سبتمبر 2021

تعرّضت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم لهجوم شرس على مواقع التواصل الاجتماعي، على إثر انتشار صورة تجمعها مع خبير تجميل قيل إنه إسرائيلي الجنسية، واتهامها بالتطبيع مع الكيان المحتل.

والصورة التي يتم التداول بأنها التقطت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تظهر فيها نادين وإلى جانبها رجل أشار ناشطون على تويتر إلى أنه يدعى إيدو رافايل زادوك.

وبحسب أحد المنشورات المتداولة، فإن زادوك يُعرّف عن نفسه على حسابه في موقع تويتر على أنه إسرائيلي الولادة، وانطلق مهنيًا عام 1995 في تل أبيب قبل أن ينتقل إلى مدينة نيويورك الأميركية. 

لكنّ الممثلة اللبنانية الشهيرة دافعت عن نفسها، مؤكّدة أنّها لا يمكن أن تتصوّر مع أيّ شخص وهي تعرف أنّه إسرائيليّ، مشيرة إلى أنّها "لا تطيق الأرض التي يسير عليها" الإسرائيليون، واصفة إياهم بـ"الخبثاء".

"تطبيع بارد"

وعبّرت مستخدمة على تويتر تدعى فرح عن غضبها في منشور، ندّدت فيه بالتطبيع من جانب عرب يتابعهم الملايين كبارًا وصغارًا فيصبح الأمر في عيونهم طبيعيًا.

وأضافت: "هذا ما يسمى بالتطبيع البارد؛ على خطى محمد رمضان تسير نادين نسيب نجيم".

بدورها، تساءلت ياسمين على الموقع نفسه إلى أي حد كانت نادين نسيب نجيم مضطرة ليطبّق الإسرائيلي مكياجها؟، مذكرة بأن رياضيين عملوا على مدى سنوات للمشاركة في الأولمبياد ثم تخلّوا عن اللقب لتلافي مواجهة لاعب إسرائيلي. 

وعلّقت مها بشكل ساخر عبر إعادة نشر صورة نادين وخبير التجميل مرفقة بتعليق: "استفسار صغير: هل كانت الفاتورة بالليرة أم بالشيكل؟".

"أمر مفتعل"

على المقلب الآخر، دافع عدد من معجبي نجيم عنها، واعتبر بعضهم الأمر مفتعلًا للتغطية على نجاحها.

وكتبت في هذا الصدد حنان متسائلة عن مصادفة ظهور "قصة جديدة من تحت الأرض" في كل مرّة يكون فيها للفنانة عمل جديد أو نجاح "مكسر الدنيا".

وأردفت بأن المسألة باتت واضحة من حيث أن الأمر مفتعل لتعكير فرحة نجيم بنجاحها.

من جانبها، نشرت سيرين ما وضعته في إطار التوضيح، وأشارت فيه إلى أن نادين كانت في دبي تصوّر إعلانًا، وهي لن تطلب من كل فريق العمل الكبير إظهار جوازات سفرهم لمعرفة جنسياتهم.

وذكرت أن "خبير التجميل عرّف عن نفسه أمام نادين على أنه يوناني وتحدّث معها باليونانية، وبالتالي لم تكن تعلم بشأن جنسيته الأصلية"، مذكرة بمواقفها "المشرفة" من القضية الفلسطينية.

وحظيت تغريدة سيرين بإعادة تغريد من قبل نادين نسيب نجيم، التي أضافت تعليقًا على المنشور جاء فيه: تلك هي الحقيقة، وليس معقولًا أن أتصوّر معه وأنا على علم بأنه إسرائيلي.

يُذكر أن نجيم حصلت مؤخرًا على جائزة "الموركس دور" بوصفها أفضل ممثلة لبنانية ـ عربية عن دوريها في مسلسل "خمسة ونص" و"عشرين عشرين".  

المصادر:
العربي

شارك القصة

ميديا - مصر
منذ ساعة
يتناول فيلم "ريش" قصة عائلة فقيرة مكونة من أب وأم وثلاثة أطفال (تويتر)
يتناول فيلم "ريش" قصة عائلة فقيرة مكونة من أب وأم وثلاثة أطفال (تويتر)
شارك
Share

حاز الفيلم جائزة أسبوع النقاد ولجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي)، لكن بعض الفنانين والنقاد وجهوا الانتقادات ضده بعد عرضه في مهرجان الجونة.

ميديا - العالم
منذ 17 ساعات
نُسبت عبارة "الطريقة الأميركية" لأول مرة إلى مسلسل "مغامرات سوبرمان" الإذاعي الذي أُطلق عام 1940
نُسبت عبارة "الطريقة الأميركية" لأول مرة إلى مسلسل "مغامرات سوبرمان" الإذاعي الذي أُطلق عام 1940
شارك
Share

اشتهر "سوبرمان" على مدى 83 عامًا بشعار القتال من أجل "الحقيقة والعدالة"، ولكن أيضًا من أجل "الطريقة الأميركية"، وهو ما سيتغير في نسخاته المقبلة.

ميديا - العالم
الإثنين 18 أكتوبر 2021
باتت قيمة مسلسل "سكويد غيم" تقدر بما يقارب 900 مليون دولار
باتت قيمة مسلسل "سكويد غيم" تقدر بما يقارب 900 مليون دولار (تويتر)
شارك
Share

يسير زبائن المقهى بسرعة عبر طريق ثم يتجمدون عند سماع صوت الأوامر باللغة الكورية منغمسين تمامًا في اللعبة التي يعرضها مسلسل "سكويد غيم".

Close