الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"ذا كراون" يتربع على عرش جوائز إيمي و"تيد لاسو" الأفضل كوميديًا

"ذا كراون" يتربع على عرش جوائز إيمي و"تيد لاسو" الأفضل كوميديًا

Changed

اوليفيا كولمان
أوليفيا كولمان التي لعبت دور الملكة البريطانية تحمل جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز إيمي (غيتي)
احتل أبطال عمل ذا كراون (التاج) منصة جوائز إيمي فيما كان تيد لاسو ينال جائزة أفضل عمل كوميدي خلال الحفل السنوي الذي أقيم في ظروف استثنائية.

هيمن المسلسل الكوميدي "تيد لاسو" والعمل الدرامي "ذا كراون" (التاج) الذي يدور حول العائلة المالكة البريطانية على جوائز إيمي التلفزيونية (Emmy Awards) التي وزعت في لوس أنجلوس أمس الأحد.

ونال ذا كراون (The Crown) جائزة أفضل مسلسل درامي وذهبت جائزتا أفضل ممثل وممثلة إلى بطليه جوش أوكونور (Josh O'Connor) الذي قام بدور الأمير تشارلز، وأوليفيا كولمان (Olivia Colman) التي لعبت دور الملكة إليزابيت الثانية.

ولم تقتصر جوائز العمل المؤلف من أربعة أجزاء عند هذا الحد، فحصلت جيليان أندرسون (Gillian Anderson) على جائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في ذا كراون كرئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارغريت ثاتشر (Margaret Thatcher)، كما نال توبياس مينزيس (Tobias Menzies) جائزة أفضل ممثل مساعد عن دور الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الراحل في المسلسل الذي عرض على منصة نتفليكس (Netflix).

تيد لاسو

وفاز تيد لاسو (Ted Lasso) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي وذهبت جائزة أفضل ممثل كوميدي إلى بطله جيسون سوديكيس (Jason Sudeikis).

وقال الفائز في كلمته بعد تسلم جائزته: "هذا العمل يدور حول العائلة، والمدرسين وزملاء الفريق الواحد. لم أكن لأحصل على جائزتي لولا هذه الأمور الثلاثة في حياتي".

وحصد البريطانيان هانا وأدنغهام وبريت جولدستاين جائزتي أفضل ممثلة مساعدة وممثل مساعد في عمل كوميدي.

وينسلت على المنصة

وفازت الممثلة كيت وينسلت (Kate Winslet) بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي قصير عن دورها في مير أوف ايست تاون (Mare of Easttown) الذي يدور حول جريمة قتل في بلدة صغيرة في فيلادلفيا.

ونالت جين سمارت جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن مسلسل هاكس (Hacks).

من جهته، لم يغب مسلسل"مناورة الملكة" (The Queen's Gambit) عن منصة الجوائز، ففاز المخرج سكوت فرانك (Scott Frank) بلقب أفضل مخرج لعمل درامي. 

وبسبب سلالة دلتا سريعة الانتشار من فيروس كورونا اضطر منظمو حفل توزيع جوائز إيمي إلى إقامته في خيمة في الهواء الطلق بوسط مدينة لوس أنجلوس كما قلصوا قائمة المدعوين، وتعين على الحضور الحصول على تطعيم ضد كوفيد-19 والخضوع لاختبارات للكشف عن الإصابة بالمرض.

كايت وينسلت
وينسلت تحمل جائزتها (فيسبوك)
المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close