الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

فوز الزميل محمد أبو الغيط بجائزة هيكل للصحافة العربية

فوز الزميل محمد أبو الغيط بجائزة هيكل للصحافة العربية

Changed

الزميل في التلفزيون "العربي" المصري محمد أبو الغيط (فيسبوك)
الزميل في التلفزيون "العربي" المصري محمد أبو الغيط (فيسبوك)
فاز الزميل أبو الغيط بالجائزة تقديرًا لتحقيقاته المتميزة عن الشأن السوري، بينما فازت سعيد بالجائزة "لتفردها في تغطية قضايا المرأة في بلدان الخليج العربي".

أعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية فوز الزميل في التلفزيون "العربي" المصري محمد أبو الغيط، إلى جانب البحرينية نزيهة سعيد، بجائزتها التشجيعية لعام 2021، والتي تقدم سنوياً للمواهب الشابة.

وعقدت المؤسسة احتفالها السنوي الخامس في 23 سبتمبر/أيلول الجاري، بالتزامن مع ذكرى ميلاد الصحافي المصري الراحل، محمد حسنين هيكل، خلال احتفال أقيم عبر تطبيق "زوم" على الإنترنت.

وجاءت الجوائز "تقديرًا لما يقدمه الصحافيان من نموذج يحتذى به في الأعمال الإبداعية وفقًا لمعايير الكتابة الصحافية"، حسب تعبير المؤسسة.

وفاز الزميل أبو الغيط بالجائزة تقديرًا لتحقيقاته المتميزة عن الشأن السوري، بينما فازت سعيد بالجائزة "لتفردها في تغطية قضايا المرأة في بلدان الخليج العربي"، حسب بيان المؤسسة.

بيان مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية
بيان مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية

وقال أبو الغيط، في منشور عبر صفحته على "فيسبوك": "حصلت على جوائز دولية سابقًا، لكن التقدير من الأهل يلمس القلب كما لا يلمسه أي تقدير آخر".

وأضاف: "فعلاً لم أشعر بمذاق السعادة هذا في واشنطن أو زوريخ كما تذوقته اليوم في القاهرة رغم أن حضوري كان افتراضيًا عبر زوم".

من جانبها أعربت هدايت هيكل، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، عن سعادتها بالنجاح الذي شهدته المسابقة في عامها الخامس ومساهمتها في إثراء العمل الصحافي وتشجيع الصحافيين الشباب على مزيد من الإبداع.

وأضافت: تأتي الجائزة "بمثابة استكمال لطريق التنوير الذي سلكه الأستاذ هيكل، وتنفيذاً لرؤيته عندما أنشأ المؤسسة عام 2007 للمساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية آفاق وخبرات الشباب العاملين بالمجال الصحافي".

وتبلغ قيمة الجائزة 250 ألف جنيه (نحو 16 ألف دولار) لكل فائز، وهي موجهة للصحافيين العرب الذين لم يتجاوزوا سن الأربعين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close