الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

ما حقيقة وجود صور محمد هنيدي في كتب علوم الأحياء الثانوية بمصر؟

ما حقيقة وجود صور محمد هنيدي في كتب علوم الأحياء الثانوية بمصر؟
الأحد 26 سبتمبر 2021

أثارت صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كتب لعلوم الأحياء جدلًا واسعًا في الشارع المصري طيلة الأسبوع الماضي، قبل أن تتدخل وزارة التربية لتحسم الأمر. 

فقد انتشرت على صفحات منصات التواصل صور نسبت إلى كتب علوم الأحياء المدرجة في وزارة التربية، تضمنت شرحًا للمواد على طريقة هنيدي وبصوره، كذلك حملت طريقة الممثل الكوميدي بالتعبير إضافة للممثلين محمد سعد والراحل علاء ولي الدين. 

وذكر مروجو صور هنيدي في كتاب الأحياء أنّ المنهج الرسمي أكد وجودها برعاية الوزارة المختصة، وباعتباره نوعًا جديدًا من المنهج التربوي يحمل أسلوب الكوميديا المحببة الخاصة بالفنان المصري.

محمد هنيدي
واحدة من الصور التي جرى تداولها على منصة فيسبوك

مهزلة حقيقية

ودفعت الصور المتداولة وزير التربية والتعليم طارق شوقي للتدخل، واصفًا ما يحصل لصحيفة الدستور بأنّه "قمة الفبركة"، وقال: "لا يوجد كتب مطبوعة للصف الثالث الثانوي من الأساس، والكتب الحقيقية موجودة على الموقع الرسمي للوزارة، ويمكن لأي أحد الاطّلاع عليها".

ونقلت صحف مصرية عن الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم الفني في مصر، نفيها لما تداولته منصات مواقع التواصل الاجتماعي من استخدام صور بعض الفنانين ولا سيما الفنان محمد هنيدي، الذي أدرج في منهج الأحياء الجديد للصف الثالث الثانوي تحديدًا.

محمد سعد
محمد سعد وعلاء ولي الدين حضرا أيضًا في الصور المتداولة (فيسبوك)

وكانت شلبي قد اعتبرت في منشور لها على صفحتها الخاصة بمنصة فيسبوك أن ما حدث يعد مهزلة حقيقية، داعية الفنان محمد هنيدي للادعاء قضائيًا على من روج تلك الصور، مضيفة أنه قد تم تصوير هنيدي كعضلة من عضلات الجسم.

في صفحات متداولة علي السوشيال ميديا يدعي أصحابها أنها منهج الاحياء الجديد للصف الثالث الثانوي وتستخدم فيها صور الممثلين...

Posted by Nawal Shalaby on Friday, September 24, 2021

 

 

المصادر:
العربي، صحف مصرية

شارك القصة

ميديا - العالم
منذ ساعة
الصورة لأب سوري مع ابنه (موقع sipacontest.com)
الصورة لأب سوري مع ابنه (موقع sipacontest.com)
شارك
Share

تحمل الصورة عنوان "مشقّة الحياة"، وتصوّر لحظة عاطفية مؤثرة بين أب وابنه وتمثّل الحياة الطويلة والصعبة التي يواجهونها، وهي تكلفة كبيرة خلّفتها الحرب.

ميديا - العالم
منذ 4 ساعات
حصد بالدوين شهرة واسعة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
حصد بالدوين شهرة واسعة بفضل تقليده المُتقن لشخصية ترمب (غيتي)
شارك
Share

تواصل الشرطة الأميركية التحقيق في الحادث، في حين لم تُوجّه اي اتهامات قضائية للممثل أليك بالدوين حتى الآن.

Close