السبت 20 أبريل / أبريل 2024

النساء تحصدن جوائز أكبر مهرجان سينمائي بإسبانيا

النساء تحصدن جوائز أكبر مهرجان سينمائي بإسبانيا

Changed

من أجواء مهرجان "سان سيباستيان" السينمائي الإسباني (تويتر - The Eyesof TammyFaye)
من أجواء مهرجان "سان سيباستيان" السينمائي الإسباني (تويتر - The Eyes of TammyFaye)
فازت في الليلة الختامية لمهرجان "سان سيباستيان السينمائي" الممثلة الأميركية جيسيكا تشاستين بجائزة التمثيل الأولى بالمشاركة مع الممثلة الدنمركية فلورا أوفيليا هوفمان ليندال البالغة من العمر 16 عامًا.

حصدت النساء النسبة الأكبر من الجوائز الذهبية في الدورة التاسعة والستين، لأكبر مهرجان سينمائي إسباني "سان سيباستيان"، والتي اختتمت الليلة الماضية.

وفازت في الليلة الختامية، لمهرجان سان سيباستيان السينمائي، الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بجائزة التمثيل الأولى، بالمشاركة مع الممثلة الدنمركية فلورا أوفيليا هوفمان ليندال البالغة من العمر 16 عامًا.

القمر الأزرق

كما فاز الفيلم الروماني "القمر الأزرق" بجائزة الصدفة الذهبية لأحسن فيلم، ومنح كذلك أولى جوائز المهرجان في التمثيل للجنسين لأحسن دور رئيسي لتشاستين عن فيلم "ذي آيز أوف تامي فاي"، بالمشاركة مع هوفمان ليندال عن دورها في فيلم "آز إن هيفن".

و"القمر الأزرق" هو العمل الأول للمخرجة الرومانية ألينا غريغوري، ويروي حكاية شابة تحاول الهرب من بيت ريفي تتعرض فيه لسوء المعاملة.

وقالت تشاستين التي رشحت لجائزة أوسكار مرتين: "يا له من شيء مثير أن نحتفل هذا العام بأداء امرأتين، إن هذا يبهرني".

وفي "ذي آيز أوف تامي فاي" تصور تشاستين، صعود وسقوط الداعية التلفزيونية المسيحية تامي فاي باكر.

وفازت تيه ليندبيرغ بجائزة الصدفة الفضية لأحسن مخرج عن فيلم (آز إن هيفن) الذي يدور في القرن التاسع عشر.

ومن بين الفائزات الأخريات كلير ماتون، التي فازت بجائزة أحسن تصوير سينمائي عن فيلم التشويق الفرنسي "سري"، والمخرجة الفرنسية البوسنية لوسيل هادزيهاليلوفيتش، التي فازت بالجائزة الخاصة للمهرجان عن فيلمها الخيالي "إيرويج".

وكان الفائز الوحيد من الرجال في الجوائز الفردية المخرج البريطاني تيرانس ديفيس، الذي فاز بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم (بينيديكشن) الذي يروي سيرة حياة الشاعر والكاتب الإنكليزي سيجفريد ساسون.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close