الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

من مديح صدام حسين إلى التطبيع.. عراقيون يعارضون حفل محمد رمضان

من مديح صدام حسين إلى التطبيع.. عراقيون يعارضون حفل محمد رمضان

Changed

محمد رمضان يتعرض لموجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل (فيسبوك)
يتعرض رمضان لموجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل (فيسبوك)
أثار محمد رمضان غضب عدد من الناشطين العراقيين بعد إعلانه إقامة حفل له في مدينة البصرة، وذلك على خلفية مواقفه السابقة من الرئيس صدام حسين.

يعارض عراقيون إقامة حفل للفنان المصري محمد رمضان في بلادهم، بعد أن أعلن الأخير أول من أمس عن الحدث عبر حساباته في مواقع التواصل، حيث نشر صورة توقيعه عقد إحياء ليلة فنية على أرض استاد البصرة الدولي. 

وكرر رمضان أمس السبت ترويجه للحفل المزمع إقامته من دون أن يحدد موعده، فنشر مقطع فيديو لإستاد البصرة وهو مليء بالجمهور على وقع أغنية "نمبر وان"، عبر خاصية الستوري في منصة إنستغرام. 

صدام الغالي

وأثار إعلان رمضان موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما في العراق، فاستعاد ناشطون مواقفه السابقة من الرئيس الراحل صدام حسين. حيث كان الفنان المثير للجدل قد اعتبر في مقطع فيديو سابق أن "العراق بلد الأساطير، وبلد صدام الغالي" بحسب تعبيره. 

وليست هذه هي المرة الوحيدة التي استفز بها رمضان الجمهور العراقي المناهض لحكم الرئيس السابق. ففي يونيو/ تموز الماضي أشعلت صوره مع حفيدة الرئيس حسين موجة غضب واسعة.

وكانت حرير حسين كامل، حفيدة الرئيس الأسبق قد نشرت صورًا عبر حسابها على إنستغرام مع رمضان، وعلقت: "نمبر وان، نورت يا بطل وخليك ثابت"، ليشاركها رمضان الصورة عبر خاصية الـ"ستوري"، من خلال حسابه الرسمي على المنصة نفسها، معلقًا: "في ضيافة حفيدة صدام حسين".

التطبيع 

ودشن ناشطون عراقيون على مواقع التواصل وسمًا حمل عنوان "عراقي ضد قدوم محمد رمضان"، عبروا من خلاله عن غضبهم لإحياء الفنان المصري الحفلة في بلادهم بعد مواقفه السابقة، كذلك أثاروا موضوع الصورة التي جمعته بالمغني الإسرائيلي عومير آدم في دبي العام الماضي. 

وقبل عام، نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة المغنيين المصري والإسرائيلي حينها معلقًا:" أشهر فنان مصري مع أشهر فنان إسرائيلي، دبي تجمعنا"، وذلك قبل أن يحذف التغريدة بعد موجة إدانة واسعة في مواقع التواصل لرمضان واتهامه بالتطبيع مع إسرائيل. 

ويتهم رمضان بتعمده إثارة الجدل، حيث يكرر الفنان البالغ من العمر 33 عامًا المواقف الذي تثير سخط الناشطين على مواقع التواصل، ولا سيما بعد واقعة الطيار المصري الراحل أشرف أبو اليسر، والتي شكلت صدمة في الشارع المصري. حيث تسبب رمضان بفصل الطيار عن عمله بعد سنوات من الخدمة في الطيران المدني المصري، قبل أن يتوفى لاحقًا عقب فوزه بالدعوى التي رفعها على رمضان.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close