الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

آلة القانون في غرفة العمليات.. طبيب لبناني يواسي مريضته على طريقته

آلة القانون في غرفة العمليات.. طبيب لبناني يواسي مريضته على طريقته

Changed

جرّاح يعزف لمريضته بغرفة العمليات (فيسبوك)
جرّاح يعزف لمريضته بغرفة العمليات (فيسبوك)
تداول عدد من رواد الإنترنت اللقطة الفريدة من نوعها، وانهالت التعليقات التي أثنت على طيبة الجراح الذي لم يرفض طلب مريضته واختار أن يموه عنها

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، في الساعات الماضية، بفيديو لمشهد غير مألوف في المستشفيات اللبنانية، بحيث ظهر طبيب وهو يعزف على آلة القانون بينما كانت مريضته نائمة على سرير العمليات.

وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية، قام الجرّاح اللبناني الشاب عمر الأعور بالعزف على القانون بعد انتهائه من إجراء عملية جراحية لمريضة، حيث طلبت منه بعد الانتهاء أن يضع أغنية موسيقية.

وقرّر الأعور أن يواسي المريضة على طريقته الخاصة، فإذا به يُحضر آلة القانون من سيارته ويعزف لها بنفسه.

وأشار بعض الناشطين إلى أن الفيديو التقط أمس السبت، في مستشفى عين وزين، في منطقة الشوف بجبل لبنان.

وتداول عدد كبير من رواد الإنترنت اللقطة الفريدة من نوعها، وانهالت التعليقات التي أثنت على طيبة الجراح الذي لم يرفض طلب مريضته واختار أن يموه عنها بعد انتهاء العملية الجراحية.

وعلى صفحته على فيسبوك شارك الطبيب عمر الأعور الفيديو وأبرز التعليقات كانت: "أنت مثال رائع للأطباء المتميزين".

وكتبت مستخدمة ثانية: "الدكتور بارع بكل شيء. إن كان بالطب أو بالفن.. نهنئك ونهنئ نفسنا فيك"، فيما أشار البعض الآخر إلى أن الطبيب الإنساني يكون رائعًا بجميع الظروف حيث يعطي القوة في عز الألم.

يذكر أن هذه اللفتة الإنسانية الجميلة تأتي في وقت يعاني فيه لبنان من أزمة اقتصادية خانقة ألقت بظلالها على القطاع الصحي، حيث تسبب الانهيار المالي بشحّ في المستلزمات الطبية اللازمة.

كما يعاني لبنان منذ أشهر من أزمة في المحروقات تنعكس على مختلف القطاعات من مستشفيات وأفران واتصالات ومواد غذائية، في خضم انهيار اقتصادي مستمر منذ عامين صنّفه البنك الدولي بين الأسوأ في العالم منذ 1850.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close