الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

جنون "لعبة الحبار".. اهتمام متزايد باللغة الكورية

جنون "لعبة الحبار".. اهتمام متزايد باللغة الكورية

Changed

مشهد من مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
مشهد من مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
سجل تطبيق لغات زيادة بنسبة 76% في عدد المستخدمين الجدد الذين اشتركوا لتعلم اللغة الكورية في بريطانيا و40% في الولايات المتحدة.

ذكر تطبيق لتعليم اللغات أن الاهتمام بتعلم اللغة الكورية زاد مع نجاح مسلسل (سكويد غيم) "لعبة الحبار" الذي عُرض على منصة نتفليكس الشهيرة، مما يؤكد الهوس العالمي المتزايد بالثقافة الكورية الجنوبية.

وأضاف تطبيق "دولينغو" أن المسلسل التشويقي، المؤلف من تسع حلقات حول متسابقين يعانون من ضائقة مالية يتنافسون حتى الموت في محاولة للفوز بمبلغ 45.6 مليار وون (38.31 مليون دولار)، حفّز المبتدئين ومن يدرسون بالفعل اللغة الكورية على تحسين مهاراتهم.

وسجل التطبيق زيادة بنسبة 76% في عدد المستخدمين الجدد الذين اشتركوا لتعلم اللغة الكورية في بريطانيا و40% في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين التاليين لعرض المسلسل لأول مرة على خدمة البث التلفزيوني المشهورة.

ووفقًا للمؤسسة الكورية للتبادل الثقافي الدولي، يبلغ عدد المتحدثين باللغة الكورية في جميع أنحاء العالم حوالي 77 مليونًا.

وذكر تطبيق "دولينغو" أن لديه أكثر من 7.9 مليون مستخدم نشط يتعلمون اللغة الكورية، وهي ثاني أسرع لغاته نموًا بعد اللغة الهندية.

جنون "لعبة الحبار"

وسرعان ما أصبح مسلسل "لعبة الحبار" واحدًا من أكثر العروض شعبية بتاريخ خدمة "نتفليكس".

وبعد أقل من شهر على بثه، ألهم نجاح المسلسل الآلاف من معجبيه لاختيار الأزياء التنكرية اللائقة ليوم مناسبة "هالوين" آخر الشهر الجاري، استنادًا إلى زي العرض الدرامي الكوري البسيط والمعروف.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close