الأحد 24 أكتوبر / October 2021

"لعبة الحبار" يتربع على قمة مشاهدات نتفليكس.. كم بلغ عدد متابعيه؟

"لعبة الحبار" يتربع على قمة مشاهدات نتفليكس.. كم بلغ عدد متابعيه؟
الأربعاء 13 أكتوبر 2021

أعلنت خدمة نتفليكس الشهيرة، أن المسلسل الكوري الجنوبي (سكويد غيم) "لعبة الحبار" الذي عُرض على منصتها، أصبح رسميًا صاحب أكبر عدد من المشاهدين بين مسلسلاتها الأصلية.

والمسلسل المثير (Squid Game) المؤلف من تسع حلقات يلعب فيه متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار). ويثير المسلسل ضجة في العالم منذ بداية بثه قبل أقل من شهر.

وقالت نتفليكس (Netflix) على تويتر، اليوم الأربعاء: "وصل عدد متابعي سكويد غيم رسميًا إلى 111 مليونًا مما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق".

وجذب المسلسل هذا العدد خلال 27 يومًا فقط، منذ بداية بثه في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، متجاوزًا بسهولة المسلسل التاريخي الذي تدور أحداثه في المملكة المتحدة "بريدجيرتون" (Bridgerton) الذي تابعه 82 مليون مشترك في أول 28 يومًا.

وتكشف نتفليكس معلومات محدودة عن أرقام المشاهدات بمنصتها، وتشمل الأرقام التي كشفت عنها للمشاهدين في أول 28 يومًا لبث بريدجيرتون وغيره من مسلسلاتها أي حساب شاهد مستخدمه إحدى الحلقات لدقيقتين على الأقل.

وبسبب شعبية لعبة الحبار، قاضت إس.كيه برودباند، المقدمة لخدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية، نتفليكس مطالبة بتكاليف الاستخدام الكثيف للشبكة وأعمال الصيانة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدين.

جنون "لعبة الحبار"

وسرعان ما أصبح مسلسل "لعبة الحبار" واحدًا من أكثر العروض شعبية بتاريخ خدمة "نتفليكس".

كما أن عالمية مسلسل لعبة الحبار غير المسبوقة، شجعت على الاهتمام بتعلم اللغة الكورية، وحفّزت المبتدئين ومن يدرسون بالفعل اللغة الكورية على تحسين مهاراتهم.

وبعد أقل شهر على بثه، ألهم نجاح المسلسل الآلاف من معجبيه لاختيار الأزياء التنكرية اللائقة ليوم مناسبة "هالوين" آخر الشهر الجاري، استنادًا إلى زي العرض الدرامي الكوري البسيط والمعروف.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

ميديا - العراق
منذ 4 ساعات
شُنت في سبتمبر الماضي حملة من رافضي إقامة حفل إليسا في بغداد عُزيت إلى موقفها المناهض لحزب الله (أرشيف-غيتي)
شُنت في سبتمبر الماضي حملة من رافضي إقامة حفل إليسا في بغداد عُزيت إلى موقفها المناهض لحزب الله اللبناني (أرشيف-غيتي)
شارك
Share

في ما وصفته بأمنية تحقّقت، أحيت الفنانة اللبنانية إليسا أمس الجمعة حفلًا ضخمًا في العاصمة العراقية بغداد حضره حشد من محبيها، وأدت فيه مجموعة من أغنياتها.

ميديا - مصر
منذ 9 ساعات
فاز فيلم ريش بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة (تويتر)
فاز فيلم ريش بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة (تويتر)
شارك
Share

وُصفت مذيعة مصرية بـ"العنصرية" على خلفية ما قالته بشأن العائلة التي تنحدر من محافظة المنيا، وشكّلت محور أحداث فيلم "ريش".

ميديا - تركيا
منذ 12 ساعات
انفصل أوزجان دينيز عن زوجته التي يكبرها بـ 20 عامًا قبل عامين (مواقع التواصل)
انفصل أوزجان دينيز عن زوجته التي يكبرها بـ 20 عامًا قبل عامين (مواقع التواصل)
شارك
Share

رصدت الكاميرات الموجودة أمام باب منزل فايزة أكتان، طليقة أوزجان دينيز، لحظات الإشكال بينهما.

Close