الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"لعبة الحبار" يتربع على قمة مشاهدات نتفليكس.. كم بلغ عدد متابعيه؟

"لعبة الحبار" يتربع على قمة مشاهدات نتفليكس.. كم بلغ عدد متابعيه؟

Changed

مشهد من مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game (تويتر)
مشهد من مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game (تويتر)
جذب مسلسل لعبة الحبار الجمهور منذ بداية بثه في 17 سبتمبر الماضي، متجاوزًا بسهولة المسلسل التاريخي الذي تدور أحداثه في المملكة المتحدة "بريدجيرتون".

أعلنت خدمة نتفليكس الشهيرة، أن المسلسل الكوري الجنوبي (سكويد غيم) "لعبة الحبار" الذي عُرض على منصتها، أصبح رسميًا صاحب أكبر عدد من المشاهدين بين مسلسلاتها الأصلية.

والمسلسل المثير (Squid Game) المؤلف من تسع حلقات يلعب فيه متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار). ويثير المسلسل ضجة في العالم منذ بداية بثه قبل أقل من شهر.

وقالت نتفليكس (Netflix) على تويتر، اليوم الأربعاء: "وصل عدد متابعي سكويد غيم رسميًا إلى 111 مليونًا مما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق".

وجذب المسلسل هذا العدد خلال 27 يومًا فقط، منذ بداية بثه في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، متجاوزًا بسهولة المسلسل التاريخي الذي تدور أحداثه في المملكة المتحدة "بريدجيرتون" (Bridgerton) الذي تابعه 82 مليون مشترك في أول 28 يومًا.

وتكشف نتفليكس معلومات محدودة عن أرقام المشاهدات بمنصتها، وتشمل الأرقام التي كشفت عنها للمشاهدين في أول 28 يومًا لبث بريدجيرتون وغيره من مسلسلاتها أي حساب شاهد مستخدمه إحدى الحلقات لدقيقتين على الأقل.

وبسبب شعبية لعبة الحبار، قاضت إس.كيه برودباند، المقدمة لخدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية، نتفليكس مطالبة بتكاليف الاستخدام الكثيف للشبكة وأعمال الصيانة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدين.

جنون "لعبة الحبار"

وسرعان ما أصبح مسلسل "لعبة الحبار" واحدًا من أكثر العروض شعبية بتاريخ خدمة "نتفليكس".

كما أن عالمية مسلسل لعبة الحبار غير المسبوقة، شجعت على الاهتمام بتعلم اللغة الكورية، وحفّزت المبتدئين ومن يدرسون بالفعل اللغة الكورية على تحسين مهاراتهم.

وبعد أقل شهر على بثه، ألهم نجاح المسلسل الآلاف من معجبيه لاختيار الأزياء التنكرية اللائقة ليوم مناسبة "هالوين" آخر الشهر الجاري، استنادًا إلى زي العرض الدرامي الكوري البسيط والمعروف.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close