الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

في خطوة هي الأولى من نوعها.. نتفليكس تبث مجموعة أفلام فلسطينية

في خطوة هي الأولى من نوعها.. نتفليكس تبث مجموعة أفلام فلسطينية

Changed

 مجموعة "قصص فلسطينية" على "نتفليكس" (تويتر)
مجموعة "قصص فلسطينية" على "نتفليكس" (تويتر)
تضم المجموعة الخاصة بفلسطين أعمال مخرجين مثل آن ماري جاسر، ومي المصري، وأمين نايفة، ومهدي فليفل، وسوزان يوسف، ومي عودة، وفرح النابلسي وغيرهم.

أطلقت شبكة "نتفليكس"، اليوم الخميس، مجموعة "قصص فلسطينية"، تحتوي على 32 فيلمًا حائزًا على جوائز من إخراج فلسطينيين أو تدور حول قصص فلسطينية، في خطوة هي الأولى من نوعها عبر خدمة البث العالمية.

وتضم المجموعة الخاصة بفلسطين أعمال مخرجين مثل آن ماري جاسر، ومي المصري، وأمين نايفة، ومهدي فليفل، وسوزان يوسف، ومي عودة، وفرح النابلسي وغيرهم.

من جهتها، أشارت الشبكة العالمية في بيان صحافي، يوم الثلاثاء الماضي، إلى أن إطلاق هذه المجموعة يأتي تكريمًا لإبداع وشغف صناعة السينما العربية، في سياق مواصلة "نتفليكس" في الاستثمار بقصص متميزة من العالم العربي.

ومن بين أهم الأفلام المعروضة، فيلم أمين نايفة القصير (العبور) "ذا كروسنغ" الحائز على جائزة.

وعبّر المخرج الفلسطيني صاحب العمل، عن فخره بعدما نجح في تجسيد معاناته الشخصية عند نقطة تفتيش إسرائيلية لزيارة جدته قبيل وفاتها في فيلم، لكنه لم يتوقع أن يكون لفيلمه القصير جمهور عريض.

وقال نايفة (33 عامًا): "لهذا نصنع الأفلام، لأننا نريد لقصصنا أن تسافر وأن يعرفنا الناس.. الآن عندما تكتب فلسطين في مربع البحث على نتفليكس، سيظهر لك العديد من العناوين المختلفة للمشاهدة. قبل ذلك عندما كنت أكتب فلسطين كانت تظهر لي عناوين إسرائيلية".

وتروي الكثير من الأفلام قصص حياة الفلسطينيين في ظلّ الاحتلال ومعاناتهم اليومية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. 

و"قصص فلسطينية" متاحة لجميع العملاء حول العالم، وستتضمن جميعها ترجمات بحسب الدول.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close