الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

الشهير بـ"بيارو".. رحيل مفاجئ للفنان اللبناني بيار جماجيان

الشهير بـ"بيارو".. رحيل مفاجئ للفنان اللبناني بيار جماجيان

Changed

توفي بيار جماجيان عن عمر ناهز 72 عامًا (تويتر)
توفي بيار جماجيان عن عمر ناهز 72 عامًا (تويتر)
تعرّض الفنان بيار جماجيان لعارض صحي مفاجئ نُقل على إثره إلى المستشفى، حيث ما لبث أن فارق الحياة.

فجع الوسط الفني في لبنان بوفاة الممثل القدير بيار جماجيان عن عمر يناهز الـ72 عامًا.

ونعى نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح في لبنان نعمة بدوي الراحل من خلال صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك"، حيث كتب: "بيار جماجيان (بيارو) أيها الصديق الغالي، بالأمس شربنا القهوة معًا وضحكنا كما لم نضحك من قبل مع الزملاء الأحباء في دار النقابة وكأنك أتيت لتقول وداعًا للجميع، أيها الغالي النبيل والفنان الجميل رحمك الله وأسكنك فسيح جناته".

ولم يُعرف السبب النهائي الذي أدى إلى وفاة الممثل اللبناني بعد، لكن أفادت قناة "الجديد" بعد اتصال مع بدوي، إلى أنّ الراحل عانى من ضيق في التنفس أمس، حيث نُقل إلى المستشفى وتبيّن أن رئتيه ممتلئتان بالماء، حيث تأزمت حالته وتوفي بعدها، لافتًا إلى أنهم في انتظار صدور تقرير المستشفى.

وبحسب بدوي، فقد اجتمع جماجيان بعدد من زملائه الفنانين أمس، وكان بصحة جيدة.

أعماله الفنية

وبدأ الفنان الراحل حياته الفنية مع الفنان اللبناني زياد الرحباني في مسرحية "سهرية"، إذ أُعجب به الفنان اللبناني الراحل عاصي الرحباني وطلبه للمشاركة في مسرحية "لولو" بشخصية "رعد المجنون" أمام فيروز.

 قدّم جماجيان العديد من الأعمال المسرحية لاحقًا منها: "ميس الريم" و"بيارو حظو زيرو" و"نزل السرور" و"بيارو أو لا أحد" وغيرها.

كما شارك في مسلسلات تلفزيونية عدة من بينها: "المعلمة والأستاذ" و"الهيبة" و"إبراهيم أفندي" و"حبيب ميرا" وكلام على ورق" و"لعبة الموت" و"نص يوم" و"أولاد آدم" وغيرها من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 ونعى النجوم اللبنانيون والجمهور جماجيان عبر مواقع التواصل، كان أبرزهم كارمن لبس وماغي بو غصن وجيسي عبدو ووسام الأمير وليليان نمري التي كتبت رسالة مؤثرة معبرة عن صدمتها بعد رحيله.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close