الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

صدمة وحزن في هوليوود.. معطيات جديدة تتكشف حول سلاح أليك بالدوين

صدمة وحزن في هوليوود.. معطيات جديدة تتكشف حول سلاح أليك بالدوين

Changed

أكد بالدوين أنّه مصدوم من حادثة إطلاق النار
أكد بالدوين أنّه مصدوم من حادثة إطلاق النار (غيتي)
حث زملاء هالينا هتشينز على التركيز على موهبتها الفذة، وذلك في الوقت الذي يدور فيه جدل داخل قطاع السينما بشأن السلاح المستخدم في تصوير الفيلم ودور بالدوين في الحادث.

كشفت تحقيقات الشرطة الأميركية في حادث إطلاق نجم هوليوود أليك بالدوين النار خلال تصوير أحد مشاهد فيلم "راست" بأن المسدس المستخدم كان يحتوي على ذخيرة حية.

وجاء ذلك في الوقت الذي تعم فيه الصدمة في أوساط نجوم هوليوود بعد الواقعة التي أدت إلى مقتل المصورة السينمائية هالين هاتشينز وإصابة مخرج الفيلم.

ذخيرة حية

وقال جويل كانو المحقق في إدارة شرطة سانتا في نيو مكسيكو: إنّ مساعد المخرج الذي سلم بالدوين المسدس لم يكن يعلم أنه يحتوي على ذخيرة حية.

وأصابت الرصاصة المصورة هاتشينز في صدرها، والمخرج جويل سوزا الذي كان خلفها في كتفه وفقًا لما ذكره قائد شرطة المقاطعة في محكمة سانتا فيه.

وتوفيت هتشينز متأثرة بجراحها وأصيب سوزا، لكنه خرج بعد ذلك من مستشفى محلي.

وأعادت الواقعة إلى الأذهان ذكرى مقتل الممثل الأميركي براندون لي، ابن بروس لي، عام 1993 وهو في الثامنة والعشرين من عمره بعد أن أصيب برصاصة من مسدس يُفترض أنه يحوي طلقات فارغة أثناء تصوير فيلم (ذا كرو) أو "الغراب".

بالدوين "مصدوم" من الواقعة

ومن جهته، قال بالدوين أمس الجمعة: إنّه مصدوم من حادث إطلاق النار الخطأ، في الوقت الذي ظهرت فيه تقارير عن عمليات انسحاب من فيلم "راست" الأسبوع الماضي بسبب الظروف غير الآمنة.

وأكد بالدوين أنه "يتعاون بشكل كامل" مع السلطات لتحديد كيفية وقوع الحادث يوم الخميس. وتم وقف إنتاج الفيلم على الفور.

وقالت إدارة قائد الشرطة إنه لم يتم توجيه أي اتهامات، مضيفة أن التحقيق لا يزال مفتوحًا وأن بالدوين أدلى طواعية بإفادة بشأن إطلاق النار.

وكتب بالدوين على تويتر: "تعجز الكلمات عن التعبير عن الصدمة والحزن اللذين ألما بي بعد الحادث المأسوي الذي أودى بحياة هالينا هاتشينز الزوجة والأم والزميلة التي نكن لها كل تقدير".

وأضاف: "أنا على اتصال بزوجها، وأقدم المساندة له ولعائلته. قلبي منفطر على زوجها وابنها وكل من عرفها وأحبها".

"شخص موهوب"

من جهتهم، رثى نجوم هوليوود زميلتهم المصورة السينمائية هالينا هتشينز. وحث زملاؤها وأصدقاؤها العالم على التركيز على هتشينز وموهبتها الفذة.

وقال المصور السينمائي أندريي سيمينيوك، وهو زميل وصديق لهتشينز: "أود حقًا التركيز على تذكّر شخص موهوب بشكل لا يصدق".

وأضاف: "البراعة التي كانت تقدمها لهذه الصناعة.. هذا ما كانت عليه حقًا.. ناهيك عن شخصيتها وعن كونها أمًا رائعة.. فقط تذكروها بما فعلته بموهبتها وإنجازاتها".

وتضم قائمة أعمال هتشينز، المولودة في أوكرانيا، 32 فيلمًا من بينها فيلم "أرشينيمي"، الذي قام ببطولته جو مانغانيلو.

ومن جهته، علق مانغانيلو على حادثة مقتل هتشينز عبر حسابه على تويتر بالقول: "أنا مصدوم.. كنت محظوظًا جدًا بكون هالينا هتشينز مديرة تصوير لأرشينيمي. موهبة رائعة وشخصية عظيمة. لا أستطيع أن أصدق أن هذا يمكن أن يحدث في هذا اليوم وهذا العمر".

وأضاف: "إطلاق نار من مسدس يمكن أن يقتل أحد العاملين في فيلم؟ ما هذه المأساة المروعة.. قلبي مع أسرتها".

مسيرتها العملية

ويفيد موقع هتشينز الإلكتروني بأنها نشأت في قاعدة عسكرية سوفيتية في الدائرة القطبية الشمالية، حيث بدأت العمل صحافية استقصائية قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة للدراسة في معهد الفيلم الأميركي، وخاضت في النهاية مجال التصوير السينمائي وهو عمل يهيمن عليه الرجال.

ووصفتها مجلة "أميركان سينما فوتوغرافر" عام 2019 بأنها "نجمة صاعدة". وآخر ما نشرته هتشينز عبر حسابها على إنستغرام مقطع فيديو لها وهي تركب حصانًا في نيو مكسيكو.

وقالت وكالة "إنوفيتيف أرتيستس" في بيان: "كانت هالينا هتشينز شعاع ضوء... دائمًا مبتسمة.. دائمًا متفائلة. قررت في وقت مبكر اقتحام مجال التصوير السينمائي وأثبت العامان الماضيان أنها كانت جيدة في ما سلكت".

وأضافت: "كانت موهبتها فذة، ولم يكن يفوق موهبتها سوى الحب الذي كانت تكنه لأسرتها. كل من كان قريبًا منها يعرف ما كان سيأتي.. مديرة تصوير ساطعة كانت ستمثل قوة لا يستهان بها".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close