الثلاثاء 23 نوفمبر / November 2021

هجوم على بوسي شلبي.. ماذا قالت عن أبطال فيلم "ريش" في مهرجان الجونة؟

هجوم على بوسي شلبي.. ماذا قالت عن أبطال فيلم "ريش" في مهرجان الجونة؟
السبت 23 أكتوبر 2021

اختُتمت أمس الجمعة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة، الذي تحوّل في السنوات الأخيرة إلى احتفالية فنية تجمع صنّاع السينما في العالم العربي.

وبينما شكل فيلم "ريش" للمخرج المصري الشاب عمر الزهيري، خروجًا عن روتين برنامج هذه الدورة، التي حملت اسم "سينما من أجل الإنسانية"، بما أثاره من جدل، فاز بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

"تعال وعنصرية"

مع ذلك، ظل اسم الفيلم -الذي تعرّض لانتقادات اتهمته بالإساءة لصورة مصر بسبب حالة الفقر الشديد التي جسدها أبطال العمل مقابل مواقف أثنت على واقعيته- يتردّد على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه المرة في سياق ردود فعل على ما قالته الإعلامية بوسي شلبي في تقديمها لعدد من الممثلين المشاركين فيه.

ففي مقطع مصوّر تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت شلبي في الجونة بوجود عدد من أبطال "ريش"، قائلة: إن المخرج عمر الزهيري غيّر مصير أناس من خلال هذا الفيلم. 

وأضافت أنه فتح "باب رزق" جديد لعائلة من المنيا، "لم تكن لتتمكن من الوصول إلى المكان الذي نتواجد فيه"، في إشارة إلى المهرجان.

وعلى إثر تداول المقطع، شنّ مستخدمو مواقع التواصل هجومًا عنيفًا على المذيعة المصرية التي وصفوها بـ"العنصرية".

وكتبت نانسي عادل على فيسبوك، تصف شلبي بأنها "شخصية عنصرية ومُعقدة"، مردفة بالقول: "خسارة إن الست دميانة ضيّعت وقتها معاك".

أما محمد حسن، فرأى أن ما قامت به شلبي مع أبطال فيلم "ريش" يعكس "مشاعر الغيرة من نجاحهم وحصولهم على جائزه من مهرجان كان، رغم عدم شهرتهم". 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

ميديا - العالم
منذ 44 دقائق
منة شلبي
منة شلبي خلال حفل توزيع الجوائز العالمية (غيتي)
شارك
Share

لم يحالف الحظ النجمة المصرية منة شلبي بالفوز بجائزة أفضل ممثلة ضمن جوائز ايمي العالمية بعدما سجلت إنجازًا؛ كونها أول فنانة عربية يتم ترشيحها في تاريخ الجائزة الشهيرة.

ميديا - العالم
منذ ساعة
الدمية الشهيرة من مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
الدمية الشهيرة من مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
شارك
Share

يرفض والدا صاحبة صوت الدمية الشهيرة يغان تو مشاهدة طفلتهم مسلسل "سكويد غيم" نظرًا للمشاهد العنيفة التي يتضمنها التي لا تناسب الأطفال.

ميديا - بريطانيا
الأحد 21 نوفمبر 2021
يحمل ألبوم أديل  اسم "30"، وهو رابع ألبوم مسجل لأديل التي أصبحت واحدة من أنجح المغنيات وكاتبات الأغاني على الإطلاق بفضل أغانيها التي تدور حول الانفصال والحنين (تويتر)
يحمل ألبوم أديل اسم "30"، وهو رابع ألبوم مسجل لأديل التي أصبحت واحدة من أنجح المغنيات وكاتبات الأغاني على الإطلاق بفضل أغانيها التي تدور حول الانفصال والحنين (تويتر)
شارك
Share

اكتسح ألبوم 30 لنجمة الغناء البريطانية أديل الذي صدر يوم الجمعة الماضي الإنترنت وهو رابع ألبوم لها في الأستوديو، وقيل إنها كانت تعمل عليه منذ عام 2018.

Close