السبت 20 أبريل / أبريل 2024

هجوم على بوسي شلبي.. ماذا قالت عن أبطال فيلم "ريش" في مهرجان الجونة؟

هجوم على بوسي شلبي.. ماذا قالت عن أبطال فيلم "ريش" في مهرجان الجونة؟

Changed

فاز فيلم ريش بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة (تويتر)
فاز فيلم ريش بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة (تويتر)
وُصفت مذيعة مصرية بـ"العنصرية" على خلفية ما قالته بشأن العائلة التي تنحدر من محافظة المنيا، وشكّلت محور أحداث فيلم "ريش".

اختُتمت أمس الجمعة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة، الذي تحوّل في السنوات الأخيرة إلى احتفالية فنية تجمع صنّاع السينما في العالم العربي.

وبينما شكل فيلم "ريش" للمخرج المصري الشاب عمر الزهيري، خروجًا عن روتين برنامج هذه الدورة، التي حملت اسم "سينما من أجل الإنسانية"، بما أثاره من جدل، فاز بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

"تعال وعنصرية"

مع ذلك، ظل اسم الفيلم -الذي تعرّض لانتقادات اتهمته بالإساءة لصورة مصر بسبب حالة الفقر الشديد التي جسدها أبطال العمل مقابل مواقف أثنت على واقعيته- يتردّد على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه المرة في سياق ردود فعل على ما قالته الإعلامية بوسي شلبي في تقديمها لعدد من الممثلين المشاركين فيه.

ففي مقطع مصوّر تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت شلبي في الجونة بوجود عدد من أبطال "ريش"، قائلة: إن المخرج عمر الزهيري غيّر مصير أناس من خلال هذا الفيلم. 

وأضافت أنه فتح "باب رزق" جديد لعائلة من المنيا، "لم تكن لتتمكن من الوصول إلى المكان الذي نتواجد فيه"، في إشارة إلى المهرجان.

وعلى إثر تداول المقطع، شنّ مستخدمو مواقع التواصل هجومًا عنيفًا على المذيعة المصرية التي وصفوها بـ"العنصرية".

وكتبت نانسي عادل على فيسبوك، تصف شلبي بأنها "شخصية عنصرية ومُعقدة"، مردفة بالقول: "خسارة إن الست دميانة ضيّعت وقتها معاك".

أما محمد حسن، فرأى أن ما قامت به شلبي مع أبطال فيلم "ريش" يعكس "مشاعر الغيرة من نجاحهم وحصولهم على جائزه من مهرجان كان، رغم عدم شهرتهم". 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close