الثلاثاء 23 نوفمبر / November 2021

إليسا في بغداد.. وزارة الثقافة العراقية: نعمل على تسهيل منح الفيزا للفنانين

إليسا في بغداد.. وزارة الثقافة العراقية: نعمل على تسهيل منح الفيزا للفنانين
السبت 23 أكتوبر 2021
شُنت في سبتمبر الماضي حملة من رافضي إقامة حفل إليسا في بغداد عُزيت إلى موقفها المناهض لحزب الله (أرشيف-غيتي)
شُنت في سبتمبر الماضي حملة من رافضي إقامة حفل إليسا في بغداد عُزيت إلى موقفها المناهض لحزب الله اللبناني (أرشيف-غيتي)

أكدت وزارة الثقافة العراقية اليوم السبت، العمل على تسهيل آليات إجراءات منح الفيزا للمثقفين والفنانين العرب والأجانب، فيما كشفت عن توجّه لإقامة أسابيع ثقافية عربية في بغداد.

وقال وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم لوكالة الأنباء العراقية: إن "وزارة الثقافة فتحت آفاق التعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بغية دعم الواقعين الثقافي والفني، وهي تدعم فتح آفاق التعاون مع الفنانين العرب".

وأضاف: "ضمن هذا الإطار بدأنا بالخطط وأسّسنا في الوزارة قسمًا خاصًا بالتنمية، كوننا مقبلين على فترة مشرقة بالتعاون مع جهات عديدة؛ منها الفنانون المغتربون والمؤسسات العربية والتجارية".

وبينما لفت إلى أن "الوزارة تعمل على تسهيل آليات إجراءات منح الفيزا للفنانين العرب والأجانب للمشاركة بفعاليات في العراق"، أشار إلى أنها تعاني من بعض المشاكل منذ فترة طويلة فيما يخص الموازنات المالية التي تدعم المهرجانات، لكنها مصرّة على أن تكون السنوات المقبلة حافلة بتواصل العطاء بين البلدان العربية وحتى الغربية مع الثقافة العراقية.

حفل إليسا

وكانت العاصمة العراقية بغداد قد شهدت أمس الجمعة حفلًا ضخمًا أحيته الفنانة اللبنانية إليسا، وجمع حشدًا كبيرًا من محبيها.

وبينما أدّت صاحبة أغنية "بستناك" جملة من أغانيها، عبّرت عن فرحها بوجودها في بغداد وهو ما عدّته إحدى أمنياتها. وأملت أن يكون حفلها بداية لسهرات كبيرة خلال الفترة القادمة.

وعبر وسم "إليسا في بغداد" نشر جمهور إليسا العراقي مقاطع مباشرة من الحفل، أُرفقت بتعليقات رحّبت بإليسا ونقلت أجواء الفرح.

يُذكر أن حملة شُنت في سبتمبر/ أيلول الماضي رفضًا لإقامة حفل إليسا، وعُزيت إلى موقفها المناهض لحزب الله اللبناني. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

ميديا - العالم
منذ 4 ساعات
منة شلبي
منة شلبي خلال حفل توزيع الجوائز العالمية (غيتي)
شارك
Share

لم يحالف الحظ النجمة المصرية منة شلبي بالفوز بجائزة أفضل ممثلة ضمن جوائز ايمي العالمية بعدما سجلت إنجازًا؛ كونها أول فنانة عربية يتم ترشيحها في تاريخ الجائزة الشهيرة.

ميديا - العالم
منذ 5 ساعات
الدمية الشهيرة من مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
الدمية الشهيرة من مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
شارك
Share

يرفض والدا صاحبة صوت الدمية الشهيرة يغان تو مشاهدة طفلتهم مسلسل "سكويد غيم" نظرًا للمشاهد العنيفة التي يتضمنها التي لا تناسب الأطفال.

Close