الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

واجهت انتقادات.. مراسلة أميركية تضع بطل "لعبة الحبار" في موقف محرج

واجهت انتقادات.. مراسلة أميركية تضع بطل "لعبة الحبار" في موقف محرج

Changed

بدأ لي جونغ جاي مسيرته الفنية عام 1993 (غيتي)
بدأ لي جونغ جاي مسيرته الفنية عام 1993 (غيتي)
توجهت مراسلة أميركية بسؤال لبطل مسلسل لعبة الحبار الشهير، عرّضها لوابل من الانتقادات لا سيما من الكوريين بعد انتشار المقابلة على وسائل التواصل.

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع من مقابلة أجرتها المراسلة الأميركية "كاتي كروس"، توجه فيه سؤالًا "محرجًا" للممثل "لي جونغ-جاي" بطل المسلسل الشهير "لعبة الحبار".

وأصبح المسلسل أول دراما كورية تتصدر قائمة أفضل عروض تلفزيونية أسبوعية على نتفليكس، وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم، حيث وصل إلى رقم 1 في 90 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وخلال الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه، أصبح الأكثر مشاهدة على نتفلكس واجتذب أكثر من 142 مليون مشاهد، فضلًا عن اعتباره المسلسل الأكثر مشاهدة على نتفلكس حتى الآن.

التغيير الأكبر

وتوجهت كروس للبطل الكوري بالسؤال قائلة: "أنا متأكدة من أنه لا يمكنك مغادرة المنزل بعد الآن دون أن يتعرف عليك الناس. ما هو أكبر تغيير طرأ في حياتك منذ ظهور المسلسل؟".

وكان لي جونغ-جاي البالغ من العمر 48 عامًا على السجادة الحمراء لحضور حفل (فيلم غالا) ضمن الترويج لمسلسل "سكويد غايم" في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فيما بدت المراسلة الأميركية غافلة على ما يبدو عن واقع شهرته ونجوميته في كوريا الجنوبية لسنوات.

يُذكر أن "لي جونغ-جاي" ظهر للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية عام 1993، بعد عامين من عرض الأزياء، وقد تم اكتشافه وهو يعمل داخل مقهى في العاصمة كوريا الجنوبية سول، وقد حاز في سن 21 عامًا، على جائزة أفضل وجه جديد في ثلاثة من أكثر العروض المرموقة في كوريا الجنوبية: وهي جوائز بلو دراغون للأفلام، وجوائز بيك سانغ للفنون، وجوائز غراند بيل.

وحاول "لي جونغ-جاي" استيعاب السؤال بواسطة مترجم فوري، قبل أن يجيب المراسلة: "نعم أنتِ محقّة، التغيير الأكبر الذي يمكن أن يكون قد طرأ هو الشهرة التي اكتسبتها في كل مكان"، ليضيف غامزًا من قناة الصحافية إزاء عدم علمها بشهرته الساحقة في بلاده: "لكن هذا هو الحال في الولايات المتحدة".

وأضاف بطل سكويد غايم: "عندما كنت أذهب إلى المطاعم، وفي الشوارع، يتعرف عليّ الكثير من الناس، وفي بعض الأحيان أُذهل عندما يبدؤون بالتحديق بي، لكن عندما تلتقي عيني بأعينهم كانوا يحدثونني على الفور عن سكويد غايم، وهنا أشعر أننا حقًا فعلنا شيئًا عظيمًا".

وبُعيد انتشار المقابلة، انهالت التغريدات المنتقدة لسؤال الصحافية الأميركية، ورفضت التعليقات أن تكون النجومية والشهرة والكفاءة محصورة فقط بوجود أي ممثل في هوليود، في حين أن شهرة الفنان الفعلية هي في بلده الأمّ. واعتبر البعض أن هذا هو واقع الحال في الولايات المتحدة.

انتقادات عنيفة

وعلقت الصحافية الكورية الأميركية نانسي وانغ يونغ على المقابلة بالقول:" إلى الصحافيين الأميركيين، أرجو منكم البحث أكثر عن ماضي الفنانين الموجودين في المناسبات العالمية الفاعلة لتجنب توجيه أسئلة مهينة لهم مثل هذه". 

وكتبت إحدى الناشطات: "هذا المقطع محرج للمشاهدة، ولكن لي جونغ جاي رجل لطيف للغاية، وظل يبتسم طوال المقابلة بتواضع".

ودونت إحدى المتابعات الكوريات عن فيديو المقابلة: "من فضلك، السيد لي جونغ جاي هو ممثل كبير منذ فترة طويلة، وقد رأيت العديد من أعماله من قبل وأحب الأدوار الديناميكية التي قام بها. لذا فإن هذا النوع من الأسئلة ينم عن كسل كبير، وغير احترافي". وأضافت: "مجرد نصيحة للمحاورين الغربيين: قوموا ببحثكم جيدًا".

المصادر:
العربي - صحف غربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close