الإثنين 25 مارس / مارس 2024

بعد 6 سنوات.. أديل تصدر ألبومًا جديدًا وتكتسح الإنترنت

بعد 6 سنوات.. أديل تصدر ألبومًا جديدًا وتكتسح الإنترنت

Changed

نسخة من ألبوم أديل الجديد، "30" في متجر بوسط لندن (غيتي)
نسخة من ألبوم أديل الجديد، "30" في متجر بوسط لندن (غيتي)
يحمل الألبوم اسم "30"، وهو رابع ألبوم مسجل لأديل التي أصبحت واحدة من أنجح المغنيات وكاتبات الأغاني على الإطلاق.

أصدرت نجمة الغناء البريطانية أديل أول ألبوم لها منذ ست سنوات، اليوم الجمعة، حيث تلقت تعليقات حماسية من النقاد، إذ أبدى النقاد والجمهور على حد سواء إعجابهم بالألبوم.

ويحمل الألبوم اسم "30"، وهو رابع ألبوم مسجل لأديل التي أصبحت واحدة من أنجح المغنيات وكاتبات الأغاني على الإطلاق بفضل أغانيها التي تدور حول الانفصال والحنين.

أما "30"، فمستوحى من طلاقها من زوجها سيمون كونيكي. وتقول المغنية إنها كانت تسعى من خلاله لشرح مسألة انفصالها لابنها الصغير.

نقد إيجابي

وأشاد النقّاد بصدق أديل في الألبوم الذي وصفته بأنه "حساس" ويبدأ بمقاطع صوتية مؤثرة تتحدث فيها المغنية المعروفة بشخصيتها الكتومة مع ابنها أنجلو البالغ من العمر 9 أعوام.

وعلى Metacritic، وهو موقع ويب يجمع مراجعات للأفلام والبرامج التلفزيونية وألبومات الموسيقى وألعاب الفيديو والكتب، حصل ألبوم أديل عقب إطلاقه على 89 درجة من أصل 100، مما يشير إلى "إشادة عالمية" من المراجعين.

أما روب شيفيلد عضو فرقة "رولينغ ستون"، فأعلن وفق "الديلي ميل" أن "30" هو أفضل ألبوم لأديل حتى الآن.

وفي مراجعة أكثر فتورًا، أعطت "الغارديان" تقدير 3 نجوم فقط، وعللت الصحيفة البريطانية السبب بأن موضوع الطلاق "مستهلك بالكامل" وقد يرغب بعض المستمعين في إعطائهم استراحة من "النحيب".

ومع ذلك، فقد أشادت الصحيفة بالمغنية لتقديمها ألبومًا مختلفًا عن عروضها السابقة.

أديل تكتسح الإنترنت

وبعد ساعات قليلة من إطلاقه، أصبح وسم # Adele30 الأكثر رواجًا على تويتر، مصحوبًا بإشادات خيالية من معجبي المغنية في جميع أنحاء العالم.

ولجأ المعجبون أيضًا إلى مشاركة "الميمات" الحزينة تعبيرًا عن تأثرهم بالكلمات القوية في الأغاني.

وكتب أحد محبي أديل على تويتر "أحببت ألبوم أديل من أول لحظة".

معنى رقم "30"

كما يأتي صدور ألبوم "30" بعد أعوام من فوز ألبومها السابق "25" بجائزة غرامي. ومِثل ألبوماتها السابقة يحمل الألبوم رقمًا يرمز إلى مرحلة عمرية مهمة في حياتها.

وأعلنت أديل انفصالها عن زوجها سايمون كونيكي عام 2019.

وعادت النجمة العالمية إلى الساحة الغنائية الشهر الماضي بأغنية سردية مصحوبة بعزف على البيانو هي (إيزي أون مي) أو "ترفق بي" التي سرعان ما أصبحت على قمة قوائم الموسيقى في أنحاء العالم.

المصادر:
رويترز - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close