الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

حظوظ نجم هوليود ماكونهي ترتفع في تكساس.. هل يصبح الحاكم الجديد للولاية؟

حظوظ نجم هوليود ماكونهي ترتفع في تكساس.. هل يصبح الحاكم الجديد للولاية؟

Changed

الممثل الأميركي ماثيو ماكونهي (غيتي)
الممثل الأميركي ماثيو ماكونهي (غيتي)
قال 49% من جميع الناخبين إنهم يفضلون نجم الأفلام الأميركية، بينما قال 27% فقط إنهم سيدعمون أورورك.

أظهر استطلاع رأي جديد أن ناخبي تكساس من المرجح أن يصوتوا للممثل ماثيو ماكونهي أكثر من الديموقراطي بيتو أورورك في السباق الانتخابي لاختيار حاكم الولاية المقبل.

وبحسب استطلاع نشرته، يوم الأحد كل من "دالاس مورنينغ نيوز" وجامعة تكساس، فإنه من بين عامة السكان من الناخبين، ستختار تكساس ماكونهي بدلًا من أورورك بفارق كبير جدًا.

وفي المجموع، قال 49% من جميع الناخبين إنهم يفضلون نجم الأفلام الأميركية، بينما قال 27% فقط إنهم سيدعمون أورورك.

وتأتي هذه النتائج المفاجئة على الرغم من أن ماكونهي لم يذكر بعد بشكل رسمي ما إذا كان سيرشح نفسه للمنصب عام 2022 أو حتى الانتماء السياسي الذي سيختاره، لكن الممثل كان يلمح إلى الأمر طوال العام الماضي.

في غضون ذلك، أعلن أورورك، العضو السابق في مجلس النواب من إل باسو، الذي فاز بثلاث فترات، ترشحه الأسبوع الماضي.

رجل دولة وفيلسوف

ومع ذلك، فإن ماكونهي الذي يصف نفسه بأنه "رجل دولة وفيلسوف وشاعر غناء شعبي"، لطالما كانت نتائجه جيدة في استطلاعات الرأي الأخيرة، مما يشير إلى شعبية تخوله خوض المعركة الصعبة ضد كل من أورورك وحاكم الحزب الجمهوري غريغ أبوت.

وفي استطلاع افتراضي ثلاثي الترتيب، وجد أنه بينما احتفظ أبوت بصوت الناخبين بنسبة 37% المائة من الأصوات، جاء ماكونهي في المرتبة الثانية بنسبة 27%، بينما حصل أورورك على 26%.

كما قال 40% من الناخبين إنهم يرغبون في رؤية ماكونهي يترشح لمنصب الرئاسة أيضًا، مقارنة بـ33% قالوا خلاف ذلك.

أما في استطلاع مماثل أُجري في سبتمبر/ أيلول، فقال 44% من الناخبين إنهم سيختارون ماكونهي إذا واجه أبوت، الذي حصل على 35% من الأصوات في هذا السيناريو. 

وينتمي مؤيدو الممثل الأميركي الشهير ماكونهي إلى المستقلين والجمهوريين بأغلبيتهم الساحقة.

ووفقًا لصحيفة "مورينغ نيوز"، فإن الممثل البالغ من العمر 51 عامًا أمامه ثلاثة أسابيع فقط لدخول السباق قبل انتهاء فترة ملء طلبات الترشح في 13 ديسمبر/ كانون الأول. 

لكن في حين أن استطلاعات الرأي تبدو قوية بين مجموعة واسعة من الناخبين في تكساس، إلا أن بعض المحللين أعربوا عن شكوكهم بشأن ما إذا كان نجم هوليوود سيترشح ويخوض غمار السياسة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close