الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

محمد رمضان "ممنوع" من الغناء في مصر.. ما القصّة؟

محمد رمضان "ممنوع" من الغناء في مصر.. ما القصّة؟

Changed

برر هاني شاكر قراره بعد التزام محمد رمضان بالقوانين (مواقع التواصل)
برر هاني شاكر قراره بعد التزام محمد رمضان بالقوانين (مواقع التواصل)
كشف الفنان هاني شاكر عن قراره في ندوة ثقافية عُقدت أمس الثلاثاء بقصر السينما، مرجعًا السبب إلى مخالفة محمد رمضان للقوانين وخلع ملابسه على المسرح.

أكد الفنان هاني شاكر، بصفته نقيب الموسيقيين، منع النجم محمد رمضان من الغناء على المسرح في مصر، وعدم منحه التصاريح اللازمة إلا بعد التحقيق معه من قبل نقابة المهن التمثيلية.

وكشف شاكر عن قراره في ندوة ثقافية عُقدت أمس الثلاثاء بقصر السينما، مرجعًا السبب إلى مخالفة رمضان للقوانين وخلع ملابسه على المسرح.

وقال شاكر: "بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار والتزامه، تبين مخالفته له من خلال تنظيم إحدى الحفلات".

وأوضح الفنان المصري أن الممثل الشاب كان قد تعهد بعدم خلع ملابسه على المسرح وارتدائها أثناء الغناء، لكنه لم يلتزم بما تعهد به، مما أدى إلى اتخاذ نقابة المهن الموسيقية هذا القرار.

وجاء هذا القرار بعد أيام من إعلان نقيب الموسيقيين أنه سيتخذ إجراءات جديدة بحق رمضان.

وقبل أيام معدودة، أصدر شاكر قرارًا بمنع 19 من مؤدي المهرجانات من الغناء، معلنًا عدم انتمائهم للنقابة.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية أسماء الممنوعين من الغناء التي شملت حسن شاكوش وحمو بيكا وأحمد موزة وعلاء فيفتي وعمرو حاحا وكزبرة وحنجرة ومصطفي زكريا الشهير بمسلم وأبو ليلى وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو" وحمو طيخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة والزعيم وفرقة الكعب العالي ومجدي شطة ووزة وشكل.

وأثار هذا الإعلان انقسامًا حادًا في الشارع المصري، بين داعم ورافض لقراره، بينما وصف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ما صدر عن شاكر بـ "المعيب".

المصادر:
العربي - صحافة مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close