الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

خطفت الأضواء في "طريق الكباش".. أسماء أبو اليزيد "حفيدة الملكة تي"

خطفت الأضواء في "طريق الكباش".. أسماء أبو اليزيد "حفيدة الملكة تي"

Changed

أسماء أبو اليزيد
أسماء أبو اليزيد خلال الفيلم الترويجي في فعالية طريق الكباش (فيسبوك)
أثار الشبه بين الممثلة أسماء أبو اليزيد وملكات الفراعنة خلال فعالية افتتاح طريق الكباش رواد مواقع التواصل الذين لقبوها بحفيدة الملكة تي.

تصدّرت الممثلة المصرية الشابة أسماء أبو اليزيد حديث الشارع بعد حفل افتتاح "طريق الكباش"، ليلة أمس الخميس، والذي شهد أجواء احتفالية، مزجت بين المؤثرات التكنولوجية الحديثة وعبق التاريخ القديم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ويعد الطريق من الطرق الأثرية في مدينة الأقصر الجنوبية ويعود تاريخه لنحو 3400 عام، وقد كان شاهدًا على مواكب كبرى عبرت فيه ويحرسه من الجانبين أكثر من ألف تمثال.

ويبلغ طول "طريق الكباش" نحو 2700 متر وعرضه أكثر من 70 مترًا ويربط بين معابد الكرنك شمالًا ومعبد الأقصر جنوبًا وتتراص على جانبي الطريق الحجري تماثيل على هيئة أبي الهول وأخرى بهيئة كباش.

وأطلت الممثلة البالغة من العمر 31 عامًا في فيلم تسجيلي ترويجي للحفل، بعنوان "الأقصر السر" والذي يحاكي المدنية الأثرية وسحرها، إلى جانب الفنان عمرو وهبة. 

وعقب إطلالتها اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي التعليقات عن "سرّ الشبه" بين أبو اليزيد وملكات الفراعنة، لا سيما الملكة تي زوجة الفرعون أمنحتب الثالث بحسب الآثار التي اكتشفتها البعثات حول تلك الملكة. 

ونقلت الصحف المصرية عن الممثلة التي تتألق في مسلسل "الآنسة فرح" تعليقها حول مشاركتها الحدث الوطني، حيث قالت: "الحدث فخر لكل مصري، وأنا سعيدة وفخورة بالمشاركة في حدث كبير تتم تغطيته من القنوات العالمية".

واشتهرت أبو اليزيد بدورها في المسلسل الكوميدي "الآنسة فرح" والذي تصوّر الجزء الرابع منه، بمشاركة الممثلين رانيا يوسف، وأحمد مجدي، ومحمد كيلاني، وتامر فرج. كما أطلت في أدوار مميزة بمسلسلي "الاختيار 2" ، و"هذا المساء" حيث لعبت دورًا مميزًا أمام عدد من النجوم كمحمد فراج وأياد نصار، وحنان مطاوع وأروى جودة وكذلك أحمد داوود. 

واستعاد الناشطون الشبه بين بطلات الشاشة المصرية وملامح الملكات الفراعنة وهي الميزة التي تحلت بها الفنانة القديرة سوسن بدر، والذي أثار غيابها عن حفل "موكب المومياوات الذهبية" الشهير في أبريل/ نيسان الماضي جدلًا واسعًا. 

وشارك عدة نجوم في الحفل الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة، كالمطرب محمد حماقي والمطربة لارا اسكندر، وشهد عز، وهايدي موسى، بإدارة المايسترو نادر عباسي.

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close