الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بسبب أزمته مع ابنته.. نجوم مصر يتعاطفون مع الفنان رشوان توفيق

بسبب أزمته مع ابنته.. نجوم مصر يتعاطفون مع الفنان رشوان توفيق

Changed

وصف رشوان توفيق أزمته مع ابنته بـ "أقسى تجربة في حياته" (تويتر)
وصف رشوان توفيق أزمته مع ابنته بـ"أقسى تجربة في حياته" (تويتر)
كشف الفنان رشوان توفيق عن قيام ابنته وزوجها برفع دعوى قضائية ضده تخص بعض الأملاك، واصفًا نفسه بـ"المقتول الحي"، وهو ما أثار تعاطفًا كبيرًا معه من قبل الجمهور والنجوم.

لم تمر حلقة الفنان المصري القدير رشوان توفيق مع الإعلامي عمرو الليثي مرور الكرام، وذلك بعد حديثه عما وصفه بـ"أقسى تجربة في حياته"، وهو ما أثار تعاطف الجمهور والوسط الفني معه.

وتحدّث توفيق (88 عامًا)، السبت، إلى جانب ابنته المذيعة هبة رشوان، وأحفاده، عن الأزمة بينه وبين ابنته الصغرى آية.

وكشف توفيق عن وجود قضية أقامتها ضده نجلته وزوجها، تخص بعض الأملاك التي منحها لها يومًا ما، معبرًا عن دهشته بسبب ذلك، واصفًا نفسه بـ"المقتول الحي".

وبعد الحلقة، كان اسم الفنان المصري الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل، فيما عبّر الفنانون عن تضامنهم معه، رافضين أي إجراء قضائي ضده من ابنته.

وخرج الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في مداخلة هاتفية مساء الأحد مع برنامج متلفز بفضائية الحياة، قائلًا: "سنحاول على المستوى الإنساني مع أبنائه، وربنا يقدرنا ونكون همزة وصل ونمسح دمعته لأنها غالية علينا"، وفق إعلام محلي.

ووجهت الفنانة دنيا سمير غانم، عبر حسابها على موقع "إنستغرام" رسالة إلى توفيق قالت فيها: "أريد أن أقول لك إن حزنك لا يهون علينا أبدًا، نحن جميعًا أولادك ونحبك".

بدوره قال الإعلامي المصري طارق علام، عبر "فيسبوك" الأحد: "الرجل الطيب أبو الإنسانية في أصعب الأوقات مع الشيخوخة يتم رفع قضايا (ضده) لا تحزن يا عم رشوان دموعك غالية علينا وكلنا ولادك..".

أما الفنانة رانيا محمود ياسين، فكتبت عبر "فيسبوك": "كل الحب والدعم والتقدير والاحترام للأب الجميل والأستاذ الفنان القدير رشوان توفيق.. كلنا أبناؤك، وربنا يصلح أحوالك".

ومتأثرة بما حدث مع توفيق، قالت الفنانة إيمان العاصي عبر صفحتها على "فيسبوك": "الأستاذ الإنسان الأب الفنان يعز عليّا كسرة قلبك، أشعر بك وبالجرح الذي تشعر به".

رد الحفيد والابنة

ومساء الأحد خرج ابن آية محمد عصام، حفيد رشوان توفيق، في تصريحات في برنامج الإعلامي عمرو أديب، نافيًا ما تردد بشأن قيام والده برفع قضية حجر على توفيق.

وأوضح أن القضية عبارة عن إلغاء توكيل عام قامت به والدته لوالدها بالتصرف في الأملاك، والأزمة متعلقة بـ"شاليه (منزل)"، وقال: "فوجئنا بقضية مرفوعة من جدي ضد والدتي لم نعلم عنها شيئًا خاصًا بتعديل القسمة في الشاليهات الموزعة على الأبناء"، كاشفًا أنه ووالدته نالهما انتقادات وشتائم واسعة منذ المقابلة الأخيرة لجده.

من جهتها، ردّت هبة رشوان في مداخلة بالبرنامج ذاته، قائلة إنه لم يصدر عن لسانها أو لسان والدها أن هناك قضية حجر، بل أكدا على وجود قضية في المحاكم.

وشدّدت على أنّ أملاكها وأملاك شقيقتها آية من مال والدها، وهو قام وفق توكيل عام من الأخيرة، بمراجعة ما قدمه لها، ليعيد توزيع ممتلكاته بهدف إنصاف حفيدته من نجله المتوفي منذ عام 2000.

وأضافت: "هو تكلم عن إجراءات اتخذها والدي، ولم يقل لماذا أقدم على ذلك، وإذا زاد محمد عصام عن الكلام سوف أكشف عن  الأسباب"، مشيرة إلى أنها تحتفظ بأسرار عدة تخجل الإفصاح عنها.

المصادر:
الأناضول - صحافة مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close