الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

القضاء المصري يصدر حكمه.. هل وافق على منع محمد رمضان من التمثيل؟

القضاء المصري يصدر حكمه.. هل وافق على منع محمد رمضان من التمثيل؟

Changed

اعتبر محام مصري أن أعمال محمد رمضان تحرّض على العنف والبلطجة (مواقع التواصل)
اعتبر محام مصري أن أعمال محمد رمضان تحرّض على العنف والبلطجة (مواقع التواصل)
رفع المحامي طارق محمود محمود الدعوى ضد رمضان ونقيب الممثلين أشرف زكي، مطالبًا بإصدار حكم مستعجل في منع الممثل المعروف من التمثيل نهائيًا.

أعلنت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، رفض قبول دعوى مقدمة تطالب بشطب الفنان محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية ومنعه من التمثيل أو منحه التصاريح لمزاولة المهنة.

ورفع المحامي طارق محمود محمود الدعوى ضد رمضان ونقيب الممثلين أشرف زكي، مطالبًا بإصدار حكم مستعجل في منع الممثل المعروف من التمثيل نهائيًا.

واعتبر المحامي المصري أنّ أدوار رمضان التي يقدمها على الشاشات تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وأنّ مجموعة من الشباب باتت تقلّد الممثل الشاب في ارتكاب أعمال العنف وحمل السلاح، مشيرًا إلى أنّ "النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون..".

وجاء في الدعوى التالي: "انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئًا للشباب المصري، وتمثل انحدارًا فنيًا وأخلاقيًا.. أما ما يقدمه الممثل المذكور من أعمال فنية، فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيًا، يعتبر البلطجة والعنف نهجًا له وأن محمد رمضان هو القدوة التي يحتذي بها الشباب المصري".

ويُعد هذا الانتصار لرمضان هو الأحدث له في الفترة الأخيرة، بعد سلسلة أزمات مرّ بها، وكان آخرها رفع المحامي سمير صبري دعوى ضده يتهمه فيه ببث "فيديو كليب" يحتوي على "ألفاظ بذيئة".

والأسبوع الماضي، أعلن نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر وقف منح تصاريح للفنان الشهير لإقامة حفلات غنائية، لحين التحقيق معه من جانب نقابة المهن التمثيلية، بعد ارتكابه مخالفات في الحفلات التي يحييها، منها ظهوره عاريًا وخلع ملابسه على المسرح.

المصادر:
العربي - صحافة مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close